البابا تواضروس الثانى يستقبل السفير المجرى وأساتذة من جامعة "كارولى جاسبر"

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:23 م
البابا تواضروس الثانى يستقبل السفير المجرى وأساتذة من جامعة "كارولى جاسبر" لقاء البابا تواضروس الثانى مع لسفير المجرى وأساتذة من جامعة "كارولى جاسبر" المجرية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم الأربعاء، وفدًا من أساتذة جامعة "كارولى جاسبر" Károli Gáspár University التابعة للكنيسة الإصلاحية بدولة المجر، ويرافقهم السفير أندراس كوڤاكس السفير المجري في مصر.
 
ورحب قداسة البابا بالوفد وقدم لهم نبذة عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعن تاريخ مصر، مؤكدًا أن كافة المصريين يعيشون في محبة وسلام على مر العصور وأننا نعتمد على المحبة والعلاقات الطيبة مع الجميع، كما أشار قداسته إلى زيارة العائلة المقدسة إلى مصر التي باركت بلادنا، وشجع جميع الحاضرين على زيارة مسار رحلة العائلة المقدسة.
 
واستقبل قداسة البابا تواضروس الثانى  بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى المقر البابوى بالقاهرة، الجمعة الماضية وفدًا من طلبة الكلية الإكليريكية بدير السيدة العذراء (المحرق)، برفقة الراهب القس أرساني المحرقي المشرف الروحي على الكلية، الذين جاءوا إلى القاهرة في رحلة لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، فى إطار الأنشطة الثقافية للكلية.
 
وقدم المشرف الروحى على الكلية عرضًا لأنشطة الكلية وطلابها خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2023 - 2024 ثم ألقى قداسة البابا كلمة عن "العام الجديد" واستمع لأسلتهم وأجابهم عليها.
 
وفى الختام قدم لهم بعض الهدايا والتقطوا صورًا تذكارية مع قداسة البابا.
 
وحضر اللقاء الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس والراهب القس ياكوبوس الأنبا بيشوي المشرف الروحي عليها.
 
جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

 

لقاء البابا تواضروس
لقاء البابا تواضروس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة