العين الحمراء لمحتكرى قوت الناس.. الداخلية تداهم مخازن محتكرى السلع لمحاربة ارتفاع الأسعار.. التحفظ على ربع مليون طن أغذية احتكرها تجار.. الوزارة: نحمي جمهور المستهلكين ونحكم الرقابة على الأسواق

الأربعاء، 31 يناير 2024 07:00 م
العين الحمراء لمحتكرى قوت الناس.. الداخلية تداهم مخازن محتكرى السلع لمحاربة ارتفاع الأسعار.. التحفظ على ربع مليون طن أغذية احتكرها تجار.. الوزارة: نحمي جمهور المستهلكين ونحكم الرقابة على الأسواق وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حملات أمنية لا تتوقف لاستهداف محتكري السلع الغذائية والمنتجات بهدف رفع سعرها، حيث داهمت وزارة الداخلية بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عددا من مخازن المحتكرين وتحفظت على أطنان من السلع.
 
وفي هذا الاطار، نجح قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديرية أمن المنيا في ضبط (تاجر سلع غذائية ويمتلك عدة محلات ومخازن "له معلومات جنائية") لقيامه بتخزين كميات كبيرة من السلع الغذائية وإخفائها بمخزن خاص به كائن بدائرة مركز شرطة المنيا بقصد حجبها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وعُثر بداخل المخزن المشار إليه على (231,64 طن سكر حر - 67,306 طن مكرونة - 100,273 كرتونة جبن متنوعة – 53,900 طن أرز – 53,544 طن زيت – 3,500 طن دقيق – 128,12 طن سمن – 1,740 طن ألبان). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر داخل مخزن بدون ترخيص بالقاهرة وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول.. أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام (مالك مخزن "بدون ترخيص" لتجارة المواد الغذائية ،كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة) بتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية بدون مستندات تدل على مصدرها بهدف تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (11,600 طن مكرونة - 9,465 طن مسلى – 9,912 طن زيت طعام ) جميعها بدون مستندات تدل على مصدرها . تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
ونجحت جهود وزارة الداخلية في ضبط 64 طن أعلاف حيوانية داخل مخزن بدون ترخيص بالإسكندرية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها. أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام (المدير المسئول عن مخزن "بدون ترخيص" لتجارة الأعلاف الحيوانية ،كائن بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية) بتخزين كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية وإمتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن الأسواق بهدف تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبإستهداف المخزن المشار إليه ، عثر بداخله على (64 طن أعلاف حيوانية مختلفة الأنواع معبأة داخل شكائر بدون مستندات). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
واستهدفت الداخلية محتكري السجائر، حيث نجحت في ضبط قرابة 10 آلاف عبوة سجائر مختلفة الأنواع داخل مخزن بالقليوبية بقصد حجبها عن التداول بالأسواق وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها. أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام (مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر - كائن بدائرة قسم شرطة طوخ بالقليوبية) بتخزين كميات من السجائر مختلفة الأنواع وإمتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق بقصد التلاعب فى الأسعار بهدف تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (7500 عبوة سجائر مختلفة الأنواع بدون مستندات – 2500 عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع مهربة جمركياً). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة