النيابة الإدارية تعاين موقع انفجار فى جراج أحد العقارات بالطالبية

الأربعاء، 31 يناير 2024 07:57 م
النيابة الإدارية تعاين موقع انفجار فى جراج أحد العقارات بالطالبية معاينة موقع الحادث
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، اليوم الأربعاء، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، والذى شهد انفجارا فى الجراج الخاص بالعقار بسبب استخدمه كمصنع لإنتاج الصابون ووجود اسطوانات كيمياوية تسببت إحداها بالانفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم؛ ما أسفر عن إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة.
 
جاء ذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة.
 
وانتقل المستشار عمرو الشرقاوي مدير النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول، على رأس فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشار إسلام عبد النعيم رئيس النيابة، ومعتز كوكة رئيس النيابة، ونحمد معتمد وكيل النيابة، ووفاء طنطاوي وكيل النيابة، ومريهان خالد وكيل النيابة، إلى موقع العقار لإجراء المعاينة التى تمت ظهر اليوم.
 
وتبين من خلال المعاينة، أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم 8 شارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بمرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة "15" مواطناً بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.
 
كما تبين للنيابة أن منطقة الانفجار"مرأب السيارات أسفل العقار" تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.
 
فيما استمع فريق النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.
 
كما تولت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر معتز كوكة رئيس النيابة متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة، وتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة، وجارٍ استكمال التحقيقات.
 
آثار الانفجار
آثار الانفجار

 

المعاينة
المعاينة

 

معاينة الحادث
معاينة الحادث

 

معاينة موقع الانفجار
معاينة موقع الانفجار

 

موقع الانفجار
موقع الانفجار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة