رحلات السفارى الجبلية.. مرسى علم قبلة زوار العالم

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:00 ص
رحلات السفارى الجبلية.. مرسى علم قبلة زوار العالم سفارى مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشط فى فصل الشتاء، رحلات السفارى الجبلى فى صحراء مدن محافظة البحر الأحمر المختلفة، حيث يستمتع السياح فيها بالشمس طوال النهار، وكذلك مشاهدة الحيوانات البرية والمراعي الخضراء والجمال فى قلب الاودية الجبلية المختلفة، وخاصة فى مدينة مرسى علم ونطاق المحميات الطبيعة وهى محمية وادى الجمال.

وتعتبر الرحلات السفارى الجبلى ثانى أهم الانشطة السياحية بعد الانشطة البحرية بالبحر الأحمر، حيث أن هناك عدد كبير من السياح الاوروبين يقصدون الصحراء للهروب من ضجيج المدينة وبحثا عن الهدوء والعزلة لنقاء الروح .

من جانبه قال أسامه الغيطاني، منظم رحلات سفارى جبلى بمدينة مرسى علم، أن رحلات السفارى الجبلى فى البحر الأحمر، تعتبر من أهم محطات الترويج السياحي، ويأتى خصيصا السياح لقضاء يوما فى البر وسط الطبيعة الخلابة وزيارة بعض المعالم المعروفة بالمنطقة مثل معبد سرابيس، وأن فى فصل الشتاء تكون أفضل بكثير من فصول السنة الأخرى لانخفاض درجات الحرارة .

وأضاف منظم رحلات السفارى الجبلى فى مرسى علم، أن هناك أكثر من 15 جنسية تصل لمدينة مرسى علم، وجميعهم يتم تنظيم رحلات سفارى لهم لمناطق عدة مختلفة للمناطق الجبلية لقضاء يوم فى الطبيعة الخلابة، مؤكدا أن السياح الأجانب يفضلون رحلات المبيت والمخيم لقضاء وقت بعيدا عن المدينة فى الهدوء لغذاء الروح وراحة الذهن، وكذلك لمشاهدة النجوم الفضاء من الصحراء، والمشى على الرمال وسط الصحراء .

وأكد منظم رحلات السفارى الجبلى بمرسى علم أن فصل الشتاء وهو التوقيت الأمثل للقيام بها، مؤكدا أن رحلات السفارى لها عدة أنواع منها الرحلات العادية، التى تبدأ فى الصباح ويعرف خط سيرها وينفذها الكثير من شركات السياحة ومكاتب تنظيم الرحلات، وكذلك هناك الرحلات الخاصة التى يكون السائح فيها ذو ثقافة مختلفة ويبحث لمعرفة شئ ما.

 وأوضح أن هناك سياح يهتمون بالجيولوجيا وآخرون بالطبيعة، فدائما ما يقومون برحلات سفارى لمناطق معينه، منها على سبيل المثال لمعرفة التكوينات الصخرية واخرين لعلوم الطبيعة وتلك الرحلات تكون رحلات خاصة.

وكشف ايضا من بين الرحلات غير التقليدية والتى يعشقها السياح، هى رحلات الغروب Sunset safari، يفضل أغلب زوار مدينة مرسى علم القيام بتلك النوع من السفاري، وخاصة الاوربيين فى فصل الشتاء، لما تعانية بلادهم من موجه سقيع مرتفعه.

ويؤكد السياح عند قيامهم بتلك الرحلات أن مصر أفضل طقس فى العالم فى الشتاء، لما يروه من جو مشمس طوال اليوم، ومشاهدة الشمس عند مشرقها لمغيبها، و أن أفضل أماكن الرحلات السفارى هى منطقة محمية وادى الجمال والتى تصل مسافتها إلى قرابة 200 كيلو متر داخل عمق صحراء، حيث يشاهد السياح الشمس عند مغيبها وهى تختفى فى حضن الجبال، مؤكدا أن هناك من يقيم منهم ليله كاملة فى حضن الصحراء يرى خلالها ما لا يراه فى بلاده من جمال الفضاء والنجوم، وكذلك يسهر على أضواء القمر.

 

السياح يلتقون صور مع الجمال
السياح يلتقون صور مع الجمال

 

أمام متحف سرابيس بمرسى علم
أمام متحف سرابيس بمرسى علم

 

انطلاق الرحلات بالبيتش باجي
انطلاق الرحلات بالبيتش باجي

 

بداية الرحلات الليلية
بداية الرحلات الليلية

 

تجمع السياح أمام معبد سرابيس
تجمع السياح أمام معبد سرابيس

 

جمال الطبيعة بصحراء مرسى علم
جمال الطبيعة بصحراء مرسى علم

 

رحلات السفارى بالبحر الأحمر
رحلات السفارى بالبحر الأحمر

 

رحلات سفارة الجبلى بمرسى،علم
رحلات سفارة الجبلى بمرسى،علم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة