عماد الدين حسين: أوروبا تقدر دور مصر وينبغى ترجمة هذا لشراكة اقتصادية

الأربعاء، 31 يناير 2024 11:47 م
عماد الدين حسين: أوروبا تقدر دور مصر وينبغى ترجمة هذا لشراكة اقتصادية الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن هناك أزمة اقتصادية لا ينكرها أحد، وفي محاور الدولة تعمل عليها جزء منها متعلق بصندوق النقد الدولي والافراج عن الشريحتين المتفق عليهم، فضلا عن مزيد من الطروحات ودخول شركاء التنمية والصناديق الكبرى وتطور العلاقة المصرية الأوروبية.
 
وأشار عماد الدين حسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، إلى أنه كان في زيارة لبروكسل برفقة مجموعة من الزملاء وجلسوا مع عشرات كبار المسئولين الأوروبيين خصوصا المسئولين عن ملف مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحا أن غالبية المسئولين الأوروبيين يعشقون مصر ويقدرون الدور المصري في المنطقة وأنهم لن يتحملوا أن يحدث أي شيء لمصر ومن مصلحتهم استقرار مصر.
 
وأضاف عماد الدين حسين، أنه من المفترض أن يساعدوا هذا الاستقرار المصري ونتكلم على علاقات شراكة حقيقية وتنفيذ برامج ويكون في استثمارات حقيقية في البلد، متابعا: "ينبغي أن يترجم الاوروبيين موقفهم من مصر إلى علاقات اقتصادية حقيقية وشراكة تتيح تفعيل العلاقات والاستفادة المتبادلة".
 
واستكمل: "الأوربيين أكثر إدراكا للدور المصري، ووفق قراءتي لهذه اللقاءات مع المسئولين الاوروبيين ومعلومات من مصادر مهمة أنه سيكون في تطورات جيدة في الفترة المقبلة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة