منها اليونيسيف.. ديمقراطيون يهود بالكونجرس يبحثون بدائل الأونروا مع إسرائيل

الأربعاء، 31 يناير 2024 10:55 ص
منها اليونيسيف.. ديمقراطيون يهود بالكونجرس يبحثون بدائل الأونروا مع إسرائيل اطفال غزة
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش عدد من الديمقراطيين اليهود في مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء بدائل محتملة لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة " الأونروا " لتوصيل المساعدات إلى غزة في اجتماع مع مسئول الاتصال العسكري الإسرائيلي مع المدنيين الفلسطينيين، وفقا لمصادر لموقع إكسيوس.

يأتي الاجتماع بعد وقف تمويل الأونروا من قبل أمريكا و8 دول آخري بعد ان اتهمت إسرائيل عشرات من موظفي الوكالة بالتورط في عملية طوفان الأقصى، وظلت الوكالة التابعة للأمم المتحدة هي القناة الرئيسية للمساعدات الإنسانية منذ بداية حرب إسرائيل الوحشية على القطاع.

وبحسب إكسيوس، التقى ما يقرب من ثمانية إلى عشرة من الديمقراطيين اليهود مع العقيد إيلاد جورين، وهو مسؤول كبير في وحدة منسق الأنشطة الحكومية في الأراضي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية، وعرض المسئول الاسرائيلي ستة بدائل محتملة للأونروا، بما في ذلك اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي التابع الأمم المتحدة.

وقال أحد النواب الديمقراطيين طلب عدم كشف اسمه: "النقطة التي كان يحاول توضيحها هي.. أننا نريد أن تكون هناك مساعدات إنسانية، لكن الأونروا تمثل مشكلة يجب أن تكون هناك بدائل، وهناك بدائل بالفعل"

على الجانب الآخر قال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، في بيان يوم السبت، إنه من "الصادم" رؤية تسع دول تسحب تمويلها بسبب مزاعم ضد مجموعة صغيرة من الموظفين، وقال إن القرار كان مفاجئا بشكل خاص نظرا لأن الوكالة اتخذت "إجراءات فورية" بطرد المتهم وفتح تحقيق.

وقالت ليندا توماس جرينفيلد، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إنه يجب إجراء "تغييرات جوهرية" قبل استئناف التمويل، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك سببا في حجب ما وصفته بالعمل العظيم الذي تقوم به الأونروا، وأشار اثنان من المشرعين الأمريكيين إلى أن اختناقات التفتيش هي السبب الرئيسي لعدم إرسال المزيد من المساعدات إلى غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة