مورينيو يطمح فى العودة لتدريب مانشستر يونايتد بعد تغيير ملاك النادى

الأربعاء، 31 يناير 2024 08:22 م
مورينيو يطمح فى العودة لتدريب مانشستر يونايتد بعد تغيير ملاك النادى مورينيو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفنى السابق لفريق روما الإيطالي، بالعودة مرة أخرى لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، فى ظل الإدارة الجديدة. 

وكان مورينيو قد رحل مؤخرا عن تدريب نادي روما الإيطالي، بعدما قضى مع فريق ذئاب العاصمة الإيطالية أكثر من عامين ونصف. 

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن مورينيو، مهتم بالعودة مرة لقيادة مانشستر يونايتد، والعمل مع الإدارة الجديدة بقيادة السير جيم راتكليف وشركة أنيوس، بعد رحيل الإدارة السابقة لعائلة الجليزرز.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني البرتغالي يعتقد أنه غادر مع عمل غير مكتمل وأنه جعل من مهمته تولي زمام الأمور إذا سنحت الفرصة في المستقبل. 

وتولى مورينيو تدريب اليونايتد خلال الفترة من مايو 2016 حتى ديسمبر من عام 2018، وقاد فريق الشياطين الحمر فى 144 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز فى 84، تعادل فى 32 وخسر 28 مباراة. 

وكان مورينيو تولى قيادة روما في مايو 2021، وقاد  البرتغالي الفريق في 138 مباراة فاز في 68 وخسر 39 مرة وتعادل 31 مباراة محققاً نسبة انتصارات بلغت 49.28 %، وسجل فريق العاصمة 215 هدفاً في عهد مورينيو وتلقى 147.
 
وتوج روما في عهد مورينيو بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى سنة 2022 وحقق وصافة الدوري الأوروبي في 2023 بعد الخسارة في النهائي بركلات الترجيح ضد إشبيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة