التليفزيون هذا المساء.. تعرف على حالة الطقس خلال الأيام القادمة

الخميس، 04 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تعرف على حالة الطقس خلال الأيام القادمة حالة الطقس - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تعرف على حالة

الطقس

خلال الأيام القادمة

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها حالة الطقس خلال الأيام القادمة.

 

وتابعت التغطية الخاصة إنه كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 03 يناير 2024 إلى الإثنين 08 يناير 2024، حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

 

عزت إبراهيم لـ"كلام فى السياسة": المتطرفون فى حكومة إسرائيل يغلقون كل الأبواب أمام المساعى المصرية

قال الكاتب الصحفى عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إن هناك صعوبة في إدراك إلى أين يقودنا تطور الأمور في الحرب على غزة، الأمور الآن اتسعت ووصلت إلى بيروت، بعد اغتيال العاروري، وهي مرحلة كانت متوقعة.

 

وأضاف خلال لقائه مع الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد الطاهرى فى برنامج "كلام فى السياسة" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل أعلنت أنها ستستهدف قيادات حماس فى الداخل والخارج وستقوم بتصفيات من هذا النوع، وهى مرحلة كانت باتفاق واضح مع أطراف غربية.

 

وأوضح أنه بعد أعياد الميلاد اجتمع مكتب الأمن القومى فى البيت الأبيض مع مستشار نتنياهو، واتفقوا على استهداف قادات حماس ذات القيمة العالية، حيث تسعى أمريكا إلى تقليل الخسائر من المدنيين فى غزة، وبالتالى تريد التركيز على تصفية أفراد لهم أهمية كبرى لدى حماس، بخاصة بعد شكوى جنوب أفريقيا إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

 

وذكر أن المقلق فى ما يجرى حاليا هو اتساع رقعة الصراع الذى حذرت منه مصر، والهدف الأساسي لما يجري هو إجهاض المساعي المصرية لعدم توسع دائرة الحرب، والمتطرفون فى الحكومة اليمينية مثل بن جفير يحاول أن يغلق كل الأبواب أمام المساعي المصرية، وإسرائيل تحاول أن تجعل الحرب القادمة بين العالم الغربى وما يطلق عليه محور المقاومة، وهم إيران ووكلاؤها.

 

متحدث الكنيسة القبطية: الجمهورية الجديدة لديها إيمان كامل بمبدأ المواطنة

أكد القمس موسى إبراهيم  المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الجمهورية الجديدة لديها إيمان كامل بمبدأ المواطنة وهو ما يطبق على أرض الواقع.

 

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة نأن هناك إرادة سياسية واضحة لتطبيق المواطنة، وهذا الأمر يتم تفعيله على الأرض ويثمر إلى خطوات.

 

وأوضح القمس موسى إبراهيم، أن هناك إرادة سياسية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية للتأكيد على مبدأ المواطنة، والرئيس السيسي يؤكد دائما أن الشعب المصرى واحد ومواقف الرئيس السيسي دائما مساندة لكل من له حق وساء الأقباط أو غيرهم.

 

وأشار المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى أن الرئيس السيسي يرسخ تقليد جميل بأن يذهب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح ليقدم التهنئة ويخاطب كل المصريين من الكاتدرائية وهذا أوصل رسائل ورسخت وضع يجعلنا نعيش صورة مختلفة في مصر عن ملف المواطنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة