مسلسل حالة خاصة.. كيف تنمى موهبة طفلك المصاب بالتوحد؟

الجمعة، 05 يناير 2024 01:00 م
مسلسل حالة خاصة.. كيف تنمى موهبة طفلك المصاب بالتوحد؟ مسلسل حالة خاصة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور أحداث مسلسل "حالة خاصة"، بطولة غادة عادل وطه دسوقى ومجموعة من الفنانين، ويعرض على منصة watch it الأصلية، حول نديم محامى مصاب بالتوحد، ومميز وموهوب عن زملائه سواء فى العمل أو حتى بفترة دراسته، وفى الواقع قد لا تستطيع الأسر تنمية موهبة طفلها المصاب التوحد، وتتجاهله مما يتسبب فى خسارة الطفل العديد من الفرص التى تساعده فى الحصول على فرص مهنية أفضل فى المستقبل، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير أهمية تنمية موهبة الطفل المصاب بالتوحد وكيفية تحقيق ذلك، وفقاً لما ذكره موقع goldenstepsaba.

 

أهمية تنمية موهبة الطفل المصاب بالتوحد

تعزيز احترام الذات 

التعرف على موهبة الطفل ورعايته، وتشجيعه على ممارسة موهبته، يعزز لديه ثقته بنفسه وإحترامه لذاته، وتدفعه لتحقيق الكثير من الإنجازات فى موهبته.

 

تقوية العلاقات الاجتماعية 

دعم موهبة الطفل المصاب بالتوحد يمكن أن يساعده على خلق فرص للتواصل مع الآخرين الذين يشاركونه نفس اهتماماته، ويمكن أن يكون العديد من العلاقات الاجتماعية مع الآخرين ويعزز لديه الشعور بالانتماء داخل المجتمع.

 

زيادة الفرص المستقبلية 

تطوير موهبة الطفل تفتح له الفرص أمام الالتحاق بالعديد من الوظائف المتعلقة بموهبته حتى يستطيع أن يحقق شغفه فيها ويثبت ذاته.

مسلسل حالة خاصة
مسلسل حالة خاصة

 

كيف تنمى موهبة طفلك المصاب بالتوحد ؟

البرامج والفصول المجتمعية 

يجب البحث عن البرامج المجتمعية أو النوادى أو الفصول الدراسية التى تلبى اهتمامات الطفل سواء كان الأمر يتعلق بالفن أو الموسيقى أو العلوم أو الرياضة، ويمكن لهذه الأنشطة أن توفر فرصًا تعليمية واجتماعية منظمة للطفل.

 

التعاون مع المعلمين

يجب على الوالدين أن يتعاونوا مع المعلمين والمهنيين الذين لديهم خبرة فى العمل مع الأطفال المصابين بالتوحد، للحصول منهم على إرشادات قيمة وخطط تعليمية لرعاية موهبة الطفل.

 

الدعم العلاجى

 يمكن أن يساعد الانخراط فى علاجات مثل العلاج المهنى أو علاج النطق أو العلاج السلوكى الأطفال المصابين بالتوحد على تطوير مهاراتهم التى يمكن أن تعزز مواهبهم.

 

الاستعانة بالمنصات الإلكترونية

يجب البحث عن المنصات والمنتديات عبر الإنترنت والمخصصة للأفراد المصابين بالتوحد واهتماماتهم، ويمكن لهذه المنصات توفير ثروة من المعلومات والدعم والاتصالات التى يمكن الاستعانة بها فى الاهتمام بالطفل وتنمية موهبته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة