العالم هذا الصباح.. وزيرة الصحة الفلسطينية: 160ألف طفل انقطع عنهم التطعيم ولدينا نقص فى كل أنواع الأدوية.. مستشار الأمن القومى الأمريكى يرفض التعليق على استهداف قيادات حماس فى قطر..روسيا تعترض 4 صواريخ "جو- جو"

السبت، 06 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وزيرة الصحة الفلسطينية: 160ألف طفل انقطع عنهم التطعيم ولدينا نقص فى كل أنواع الأدوية.. مستشار الأمن القومى الأمريكى يرفض التعليق على استهداف قيادات حماس فى قطر..روسيا تعترض 4 صواريخ "جو- جو" الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأزمة الإنسانية تتفاقم فى غزة جراء العدوان الإسرائيلى دون ظهور بادرة لتوقف الحرب، وتراشق بالتصريحات بين الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن والسابق دونالد ترامب، وتخوفات من تورط أطراف إقليمية فى حرب غزة.

المحكمة العليا الأمريكية توافق على النظر في استئناف ترامب بشأن استبعاده من الترشح في كولورادو

وافقت المحكمة العليا الأمريكية على النظر في استئناف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن استبعاده من الترشح في كولورادو، وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

 

إعلام إسرائيلي: تقديراتنا أن حربا قد تبدأ مع حزب الله إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين تقديراتنا أن حربا قد تبدأ مع حزب الله إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

تشهد الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تدهورا خطيرا مع نزوح أكثر من 80% من السكان حاليًا، وفقا للأمم المتحدة، وبقاء العديد منهم في الخيام وسط شح الإمدادات الغذائية والطبية بينما عمق حلول فصل الشتاء في غزة من مأساوية هذه الأزمة.

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى "22 ألفًا و600 شهيد و57 ألفًا و910 مصابين".

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

مستشار الأمن القومى الأمريكى يرفض التعليق عن استهداف قيادات حماس فى قطر

علق المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى جون كيربى على إمكانية دعم واشنطن لإسرائيل إذا لاحقت وقتلت أعضاء من قيادة حماس في دولة قطر ضمن حدود القانون الدولى.

وخلال مؤتمر صحفي، وجه أحد الصحفين إلى كيربى السؤال الآتى: "هل ستدعم الولايات المتحدة إسرائيل إذا لاحقت وقتلت أعضاء من قيادة حماس في دولة أخرى ضمن حدود القانون الدولي، على سبيل المثال إذا حدث ذلك في قطر؟"

فأجاب كيربى قائلا: "لا أريد الخوض في افتراضات محددة هنا".

حينئذ تمت مقاطعته بسؤال: "لكنك قلت إن لديهم الحق في القيام بذلك وعليهم مسؤولية القيام به، طالما كان ذلك ضمن القانون الدولي..فهل ينطبق ذلك أيضًا على قطر؟"

ليرد كيربي: "يمكننا الخوض في الكثير (المتاهات) هنا يا بيتر.. لن أخوض في الافتراضات..وكما قلت، فإن لديهم الحق والمسؤولية عن ملاحقة قيادة حماس..توقعاتنا هي أنهم سيفعلون ذلك وفقًا للقانون الدولي".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجارى اغتالت إسرائيل نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، صالح العارورى واثنين من قادة كتائب "القسام" فى بيروت.

في حين أكد أمين عام "حزب الله" اللبنانى حسن نصر الله أن ما حصل في الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة خطيرة لن تبقى دون رد أو عقاب.

نائب رئيس حركة حماس صالح العارورى
نائب رئيس حركة حماس صالح العارورى

 

وزيرة الصحة الفلسطينية: 160 ألف طفل انقطع عنهم التطعيم ولدينا نقص فى كل أنواع الأدوية

قالت الدكتورة مى الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، إن عدد الشهداء وصل إلى الآن لـ 22 ألف شهيد و58 ألف جريح، وهى ليست الأرقام الحقيقية، وستكون هناك دقة للرقم بعد كشف الأمور، والوضع الصحى فى القطاع كارثى، وحجم الكارثة أكبر، لأن الاحتلال قصف كل شئ وكان القصف عنيف.

وأضافت مى الكيلة، خلال لقاءها ببرنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، لا توجد شوارع ولا صرف صحى ولا مياه صالحة للشرب ولا حتى مياه عادية، وكانت البيوت الإيوائية من مدارس ومساجد وقاعات أفراح وكل من احتموا بمراكز الإيواء مكتظة بالأهالى ولا يوجد بها مياه صالحة للشرب ولا للنظافة، مما أدى لأن تكون البيئة صالحة لانتشار الأوبئة".
 
وأكدت مى الكيلة، أن الأهالى مصابون بأمراض جلدية مثل الجرب والجدرى والتهاب الجهاز التنفسى خاصة الأطفال الذين أصيبوا 3 أضعاف عن كل عام، فضلا عن أمراض التهاب السحائى والتهاب الكبد الوبائى، والذى ينتج من هذه البيئة التى تعزز وجود الأوبئة، ولدينا 160 ألف طفل انقطع عنهم نظام التطعيم الذى يحميهم من 6 أمراض هامة، وموضحة أن أول أمس تم إدخال التطعيمات للقطاع.
 
ووجهت مى الكيلة الشكر لوزارة الصحة المصرية لدخول المطاعيم لقطاع غزة وإدخالها بثلاجات خاصة لتحفظها من الفساد، لافتة إلى أن هناك حاجة ماسة للأدوية والمستلزمات الطبية، لأنه لدينا نقص فى كل أنواع الأدوية، ولدينا 10 آلاف مريض بالسرطان لا يتلقون العلاج، بالإضافة لوجود مرضى الغسيل الكلوى يحتاجون للعلاج و 80% من الماكينات موجود بشمال غزة.
 
كما وجهت مى الكيلة الشكر للهلال الأحمر الفلسطينى والهلال الأحمر المصرى الذى يقوم بدور جبار فى تبكيت المواد الإعاشية فى العريش من أجل إيصالها للقطاع، مشيرة إلى أن معبر فح من الجانب الفلسطينى والذى احتلته إسرائيل تأخذ من خلاله الشاحنة وتفحصها على بعد 50 كيلو متر مما يؤخر وصول المستلزمات الإعاشية والطبية، مؤكدة أن منظمة الصحة العالمية تقوم بواجبها وزيادة. 
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة