تاريخ الحروب.. لماذا أقرت بريطانيا التجنيد الإجبارى بالحرب العالمية الأولى؟

السبت، 06 يناير 2024 12:00 ص
تاريخ الحروب.. لماذا أقرت بريطانيا التجنيد الإجبارى بالحرب العالمية الأولى؟ الحرب العالمية الاولى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول الحرب العالمية الأولى عامها الثالث، قدم رئيس الوزراء البريطانى هربرت أسكويث أول مشروع قانون للتجنيد العسكرى فى تاريخ بلاده إلى مجلس العموم فى 5 يناير 1916.

دخلت جميع الفرق النظامية فى الجيش البريطانى حيز التنفيذ فى صيف عام 1914 وارتكزت حملة المتطوعين على شعار "ملكك وبلدك بحاجة إليك"، وتم تجنيد وتدريب متطوعين جدد بسرعة، وانضم العديد منهم إلى ما كان يعرف باسم كتائب الزملاء، أو أفواج الرجال من نفس المدينة أو من خلفيات مهنية مماثلة وفقا لموقع هيستورى.

تم تجنيد ما يقرب من 500 ألف رجل في الأسابيع الستة الأولى كتب الجنرال البريطاني هنري ويلسون، وهو رجل عسكري محترف، في مذكراته عن "الجيش السخيف وغير المعقول" وقارنه بشكل سلبي بجيش ألمانيا، التي كانت بمساعدة التجنيد الإجباري، تبني وتحسن قواتها المسلحة.

وبحلول نهاية عام 1915، عندما أثبتت الحرب أنها أطول وأكثر دموية مما كان متوقعًا وتقلص الجيش - فقدت بريطانيا 60 ألف ضابط بحلول أواخر الصيف - أصبح من الواضح لكيتشنر أن التجنيد العسكري سيكون ضروريًا لكسب الحرب.

وقدم أول مشروع قانون للتجنيد الإجباري إلى البرلمان، تم إقراره ليصبح قانونًا باسم قانون الخدمة العسكرية في وقت لاحق من ذلك الشهر ودخل حيز التنفيذ في 10 فبراير.

دخلت بريطانيا الحرب معتقدة أن دورها الأساسي سيكون تقديم الدعم الصناعي والاقتصادي لحلفائها، ولكن بحلول نهاية الحرب كانت البلاد قد جندت 49% من رجالها الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عامًا للخدمة العسكرية، وهي شهادة واضحة على التضحية البشرية الهائلة التي تطلبها الصراع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة