طبيب أردنى لـ بيت للكل: خدمات صحية ميدانية متكاملة من المملكة لغزة

السبت، 06 يناير 2024 12:20 ص
طبيب أردنى لـ بيت للكل: خدمات صحية ميدانية متكاملة من المملكة لغزة الحرب فى غزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث العميد الطبيب عصر الهروط، مدير الإسناد الطبى الأردنى والمشرف على المستشفيات الميدانية فى غزة، عن الوضع الصحى فى قطاع غزة وجهود المستشفيات الأردنية الميدانية فى دعم غزة قائلا:" المسشتفيات فى قطاع غزة خرجت عن العمل نتيجة ضربات الاحتلال المستمرة لها، كما أن الوضع الصحى سئ جدا، والإصابات بالغة وما يتعرض له الشعب الفلسطينى يترك غصة فى القلب والله يكون فى عونهم". 
 
وأضاف عصر الهروط، خلال لقائه ببرنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الوضع فى غزة مأساوى وندعو الله أن يهونها عليهم، موضحا أن المستشفى الميدانى تأخذ فى عين الاعتبر الفريق الطبى والأمور الخدماتية والأدوية وهو يتطلب جهد إضافى، كما أن بعض الخلايا يستمر عملها ليل نهار، وهناك تعاون وتنظيم وتنسيق فيما يخص الأدوية والمستودعات الطبية.
 
تابع عصر، نأخذ جميع المستلزمات المطلوبة فى عين الإعتبار لتجهيز المستشفى الميدانى وبها خدمات متكاملة، فضلا عن طريقة تخزين الأدوية خاصة عندما يتم نقل المستشفى خارج الدولة، وهو يتطلب جهد وأيام وساعات عمل شاقة، وكل الشكر لمن يشارك فى هذا الأمر.
 
ولفت عصر إلى أن الخبرات الطبية هم كفاءات مدربة وشاركوا فى خدمات خارج الأردن، ومستواهم فوق الطبيعى ويعملون بهمة وكوادر على مستوى عالى، والأغلب يخرج للمهمة فى القطاع برغبتهم الخاصة، وأجروا العديد من العمليات الكبرى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة