عمدة الضوء الشارد.. رحلة نجاح ممدوح عبد العليم

السبت، 06 يناير 2024 02:00 م
عمدة الضوء الشارد.. رحلة نجاح ممدوح عبد العليم الفنان الراحل ممدوح عبد العليم
محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقه للتمثيل لم يثنيه عن استكمال دراسته والتركيز فيها، فحصل على درجة البكالوريوس في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية و احترف الفنان الراحل ممدوح عبد العليم الذي تحل اليوم 5 يناير ذكري وفاته  التمثيل منذ مطلع ثمانينيات ، وذلك من خلال العديد من المسلسلات التلفزيونية.

أولى تجاربه الفنية الاحترافية خاضها مبكرا من خلال مسلسل "الجنة العذراء" في عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش، وقدّم دور نجل الفنانة الراحلة وزوجة المخرج كريمة مختار، ما جعل البعض يعتقد أنه نجلهما بالفعل.

303612

تنوعت أدواره التى أجادها باحترافية كبيرة، فسكن قلوب الجماهير المصرية والعربية و جسد عشرات الأدوار الفنية باقتدار وذلك من خلال العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها (أصيلة، حب في الخريف، ليالي الحلمية)عام  1996  كما قدم واحدة من أبرز أعماله الدرامية  مسلسل (خالتي صفية والدير) فى العام التالى قدم مسلسل فى غاية الأهمية أيضاً وهو (جمهورية زفتى).

20220105151606835

توالت نجاحات الراحل ممدوح عبد العليم  فى عالم الدراما من خلال مسلسل (الضوء الشارد) ليستمرعلى عرش الدراما المصرية طوال ثلاثة سنوات بأعمال صارت علامات فى الدراما ونجاحه فى الدراما لم يؤثر على السينما، فقدم أفلام مهمة مثل "بطل من ورق"، "العذراء والشعر الأبيض".

دوره في فيلم "العذراء والشعر الأبيض" عام 1983 مع النجوم: نبيلة عبيد، محمود عبد العزيز، وشريهان، هو نقطة التحول في مشواره، ونجح في جذب الأنظار إلى موهبته.

ممدوح عبدالعليم رفيع العزايزي

وفي السينما حقق العديد من النجاحات مع كبار النجوم في أعمال منها: "البريء" مع أحمد زكي، "كتيبة الإعدام" مع الراحلين نور الشريف ومعالي زايد، "المتمرد" مع فريد شوقي، و"سوبر ماركت" مع النجمة نجلاء فتحي، وغيرها.

حصل على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن أولى بطولاته أمام نادية الجندي في فيلم "الخادمة" عام 1984.

رامي-قشوع-7

تزوج الفنان عبد العليم، من الفنانة نبيلة كرم وهى فنانة استعراضية ولها بعض الأعمال الدرامية، ولكنهما انفصلا، وقرر الزواج من الإعلامية شافكى المنيرى بعد قصة حب أسفرت عن ابنته الوحيدة.

28191-ممدوح-عبد-العليم-فى-الضوء-الشارد

رحل ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها لمستشفى الانجلو أمريكان، لكن وافته المنية هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة