فوضى عارمة فى أوروبا بسبب سوء الأحوال الجوية وإضرابات المطارات.. عاصفة هينك تثير القلق بعد سقوط وفيات وحدوث فيضانات وحرائق.. وإلغاء 444 رحلة جوية فى إسبانيا بعد إضراب أيبيريا.. وتوقف جميع المطارات الإيطالية

السبت، 06 يناير 2024 04:00 ص
فوضى عارمة فى أوروبا بسبب سوء الأحوال الجوية وإضرابات المطارات.. عاصفة هينك تثير القلق بعد سقوط وفيات وحدوث فيضانات وحرائق.. وإلغاء 444 رحلة جوية فى إسبانيا بعد إضراب أيبيريا.. وتوقف جميع المطارات الإيطالية عاصفة هينك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش أوروبا في حالة من الفوضى العارمة ، سواء بسبب سوء الأحوال الجوية من هبوب عاصفة هينك التي أدت الى مصرع ثلاثة أشخاص حتى الآن في فرنسا وألمانيا والممكلة المتحدة، بالإضافة الى الثلوج التي أدت الى غلق الطرق الرئيسية في السويد وفنلندا ، بالاضفة الى تسببها في حرائق.

عاصفة هينك 2
عاصفة هينك 

وضربت عاصفة قوية في المحيط الأطلسي أجزاء من أوروبا، ومن المتوقع أن تستمر في التسبب في الفيضانات حتى نهاية هذا الأسبوع على الأقل، وهى عاصفة هينك التي هبت في هولندا وبلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة ، والتي سببت فوضى عارمة بعد مصرع ثلاثة أشخاص وإجلاء المئات مع أضرار مادية كبيرة وانقطاع التيار الكهربائى عن الالاف.

وأشارت صحيفة الاكونوميستا الإسبانية إلى أنه في هولندا، توفي رجل يبلغ من العمر 75 عاما بعد أن سقط من دراجته على ما يبدو بسبب هبوب رياح قوية في بلدة قريبة من مدينة أيندهوفن الهولندية، بحسب الشرطة، بينما في بلجيكا امرأة تبلغ من العمر 59 عاما. توفي في شرق فلاندرز عندما اصطدمت بسياج هبت عليه الرياح، كما أفادت شرطة مقاطعة جلوسيسترشاير المحلية أن رجلاً آخر في الخمسينيات من عمره توفي عندما سقطت عليه شجرة بينما كان يقود سيارته بالقرب من بلدة كيمبل، في جنوب غرب إنجلترا.

كما أصيبت امرأة جراء سقوط شجرة في أوربينجتون جنوب شرقي لندن خلال العاصفة هينك التي تضرب المملكة المتحدة منذ أمس.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 300 إنذار بالفيضانات في إنجلترا وويلز، وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وانقطاع وسائل النقل هي آثار العاصفة الأولى هذا العام، والتي من المتوقع أن تستمر بدرجة أكبر أو أقل حتى نهاية الأسبوع.

وتسببت العاصفة، المصحوبة برياح بلغت سرعتها نحو 150 كيلومترا في الساعة على جزيرة وايت (جنوب إنجلترا)، في وقوع عدة حوادث وتعديلات في خدمة السكك الحديدية أمس، والتي لا تزال بعض خطوطها مغلقة أو متأخرة حتى اليوم.

عاصفة هينك
عاصفة هينك

 

 

10.000 مواطن بدون كهرباء

وقالت شركة تشغيل السكك الحديدية جريتر أنجليا إنها تعاني من "اضطراب خطير"، مع تحذيرات بعدم السفر على طرق نورويتش وكولشيستر وبيتربورو وكامبريدج، في حين حذرت شركة ساوث ويسترن للسكك الحديدية من أن انقطاع الخدمة من المرجح أن يستمر طوال اليوم، كما تم اغلاق بعض الطرق الرئيسية في إنجلترا بسبب الفيضانات، بما في ذلك الطريق السريع A52 بين مدينة نوتنجهام وبلدة إدوالتون، وفقًا للسلطات.

وتشير تقديرات جمعية شبكة الطاقة، التي تجمع البيانات من جميع الموردين، إلى أن ما لا يقل عن 10000 عميل ما زالوا بدون كهرباء، بعد استعادة حوالي 125000 منهم.

وفي بلجيكا، أثرت الفيضانات على المنازل وأجبرت السلطات على تفعيل خطة الإنذار، رغم عدم التخطيط في الوقت الحالي لعمليات إجلاء كبيرة، رغم إجلاء 18 شخصا من موقع تخييم إلى مركز رياضي في إقليم نامور والون جنوبا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. لوسائل الإعلام البلجيكية.

وتعتبر الأشجار المتساقطة والفروع التي تعطل حركة المرور على الطرق والواجهات المهدمة وغمر الحدائق ومرائب السيارات، خاصة في المقاطعات الواقعة على ساحل بحر الشمال، هي بعض الحوادث التي تم الإبلاغ عنها في هولندا.

بالإضافة إلى ذلك، أدى حريق في مزرعة دجاج إلى مقتل حوالي 50 ألف دجاجة، واستغرق الأمر من رجال الإطفاء عدة ساعات لإخماد النيران، وبدأ الحريق بعد منتصف الليل، لكن رياح العاصفة القوية جعلت مهام الإطفاء صعبة؛ ومع ذلك، تم إنقاذ مزرعة ثانية مجاورة.

كما اضطرت السلطات الفرنسية إلى إخلاء ما يقرب من 200 منزل في عدة بلدات فرنسية بالقرب من ميناء كاليه، قرب الحدود البلجيكية، بسبب الفيضانات الناجمة عن ارتفاع منسوب المياه في عدة أنهار.

كما قضى أكثر من 1000 سائق في الطرق السريعة بالسويد ، أكثر من 24 ساعة ، في سياراتهم وسط الثلوج بسبب الفيضانات الثلجية التي أدت إلى أضرار جسيمة بعد العواصف الباردة ، حسبما قالت قناة سير الإسبانية.

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أنه بسبب سوء الأحوال الجوية تم تعليق الدراسة في النرويج وفنلندا، وفى إيكيروك بالسويد، حوصر آلاف السائقين على الطريق السريع الرئيسي في البلاد بسبب الثلوج والعواصف الباردة.

وتتحمل السويد العبء الأكبر من عاصفة الثلوج والبرد والرياح والأمطار التي تضرب معظم أنحاء أوروبا. وعلقت أكثر من 1000 سيارة لأكثر من 24 ساعة على الطريق السريع الرئيسي في البلاد، E22 الذي يربط سكيني وجنوب السويد، كما تم إجلاء العديد من المحاصرين بسبب العاصفة من قبل فرق الإنقاذ وسيتعين عليهم العودة بسياراتهم بمجرد إخلاء الطريق.

الإضرابات تثير الفوضى في أوروبا

كما تسبب إضراب شركة الطيران الإسبانية إيبيريا في يومه الأول الجمعة في إلغاء حوالى 444 رحلة جوية، في الوقت الذى سيستمر هذا الاضراب حوالى 4 أيام ، ولذلك فمن المتوقع أن يتسبب في خسائر فادحة للشركة، حسبما قالت صحيفة "الدياريو " الإسبانية.

وقال خوان سيركو، مدير الشركة إن الإضراب الذي بدأ صباح اليوم الجمعة "لا يمكن تفسيره"، لأن "جميع الوظائف، وكذلك الرواتب وشروط الراتب الإضافي والمزايا الاجتماعية مضمونة مدى الحياة بموجب اتفاقية للقطاع، وعلى وجه التحديد، إلى العمل الذي قامت به النقابات نفسها خلال هذه السنوات والتي تدعو الآن إلى الإضراب، مشيرا إلى الاضراب يتسبب في اضرار جسيمة لالاف الأشخاص الذين يرون رحلاتهم تتغير بعد احتفالات عيد الميلاد .

وأوضحت الصحيفة أن الاضراب ألحق الضرر بأكثر من 45 ألف مسافر ، كما تسبب في خسائر فادحة للشركة الإسبانية.

وتشمل أسباب الإضرابات في المطارات الإسبانية، مسائل مثل زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل وساعات العمل وحقوق العمال، وهو ما حدث في شركة أيبيريا العملاقة للطيران في مدريد، حيث دعت أكبر نقابتين للعمال إلى الإضراب بدءًا من اليوم الجمعة وحتى 8 يناير القادم.

كما دعت النقابات التي تمثل الموظفين الأرضيين والعاملين في جميع المطارات الإيطالية إلى إضراب لمدة 24 ساعة ، الاثنين المقبل، 8 يناير ، والذى من المتوقع أن تؤدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية ، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسافرون في إيطاليا سيواجهون عمليات الإلغاء والتأخير في رحلاتهم الجوية وذلك عقب الدعوة الى إضراب لمدة 24 ساعة للعاملين في جميع المطارات الإيطالية، الاثنين من الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، وذلك للمطالبة بأجور زيادة وظروف عمل أفضل، كما سيشارك في هذا الاضراب أيضا عمال الأمن.

ومن المتوقع حدوث تأخيرات إضافية في مطار روما فيوميتشينو، وكذلك في مطاري البندقية وتريفيزو، وفي الوقت نفسه، وأيضا في مطار فلورنسا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة