مشروعات حياة كريمة لا تتوقف.. الانتهاء من إنشاء وتجهيز مركز شباب قرية السملاوية بالغربية.. ملعب على أعلى مستوى ومبنى إدارى يضم الرياضات الفردية.. الشباب: كنا نذهب للقرى المجاورة والمبادرة حققت أحلامنا.. صور

السبت، 06 يناير 2024 12:00 م
مشروعات حياة كريمة لا تتوقف.. الانتهاء من إنشاء وتجهيز مركز شباب قرية السملاوية بالغربية.. ملعب على أعلى مستوى ومبنى إدارى يضم الرياضات الفردية.. الشباب: كنا نذهب للقرى المجاورة والمبادرة حققت أحلامنا.. صور المبني الإداري بمركز الشباب
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كثيرة تظهر للنور يوم بعد الآخر داخل قرى الريف المصري، لتظهر حجم الأعمال التي تحققها مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الحمهورية، لتوفير الحياة الكريمة وكافة الخدمات العامة والمرافق لتلك القرى، والتي عانت لسنوات طويلة من نقص في كافة القطاعات.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية السملاوية بمركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال إنشاء وتشطيب مركز شباب حياة كريمة بالقرية والذي تم إنشاءة علي أعلي مستوي ليخدم قطاع كبير من الشباب العاشقين للرياضات المختلفة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية و88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنيه.

وفى هذا السياق، قال محمد الشهاوي أحد شباب القرية، إن قرية السملاوية كانت من القرى المهمشة في محافظة الغربية، وذلك لصغر مساحتها وعددها السكاني، فكنا نعاني كثيراً من نقص الخدمات العامة والمرافق، وطالبنا لسنوات لتوفير بعضها لخدمة أهالي القرية البسطاء، حتى أن جاء الرئيس وأطلق مبادرة حياة كريمة والتي كانت بمثابة طوق نجاة لجميع سكان تلك القري.

وأضاف، بعد إطلاق المبادرة بأيام بسيطة لم نكن نتوقع العمل السريع الذي شاهدناه، فقد شاهدنا المعدات تعمل في كل شبر من القرية دون المطالبة بتنفيذ مشروع بعينه، حيث قامت بتنفيذ كافة المشاريع التي طالبنا بها والتي لم نطالب بها، فاليوم نشاهد مركز شباب متطور علي أعلي مستوي لم يكن لدينا في يوم من الأيام ولم نحلم بتنفيذه، فكنا نذهب إلي القري المجاورة لممارسة رياضة كرة القدم والاشتراك في الدورات الرياضية، الأمر الذي كان يشكل مجهود كبير وضياع الوقت.

وأوضح أن المركز تم إنشاءه على أعلى مستوى به ملعب كبير لكرة القدم ومبني إداري يليق بسكان القرية وشبابها سيضم العديد من الرياضات الفردية أيضا، مشيراً إلى أن القرية بها العديد من المواهب المدفونة والتي سيساهم المركز في اكتشافها، موجهاً الشكر للرئيس علي إطلاق هذه المبادرة التي وفرت لهم ولأبنائهم الحياة الكريمة.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

المبني الإداري بمركز الشباب
المبني الإداري بمركز الشباب

 

مركز الشباب
مركز الشباب

 

مركز شباب حياة كريمة بقرية السملاوية
مركز شباب حياة كريمة بقرية السملاوية

 

مركز شباب قرية السملاوية
مركز شباب قرية السملاوية

 

ملعب مركز شباب قرية السملاوية
ملعب مركز شباب قرية السملاوية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة