خليكى ستايلست لنفسك.. دليلك لأساسيات تنسيق ألوان الملابس

الأحد، 07 يناير 2024 06:00 م
خليكى ستايلست لنفسك.. دليلك لأساسيات تنسيق ألوان الملابس تنسيق الألوان
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنسيق الألوان وستايل اللبس من الأشياء المهمة عند الفتيات وميبحثن دائما على الألوان المتناسقة والجديدة، وحسب ما ذكره موقع wonder هناك تقنيات رئيسية لمطابقة الألوان يمكنك تطبيقها عند تجميع ملابسك وهى أحادية اللون، ومزيج متباين، ومزيج ناعم، ومحايد، ومزيج من الألوان المحايدة والمكملة.

- المظهر الأحادي اللون

المظهر أحادي اللون هو مظهر تكون فيه جميع العناصر ذات ظلال مختلفة من نفس اللون، ويمكنك استخدام 2-3 ظلال مختلفة من نفس اللون بمستويات مختلفة من التشبع والسطوع في ملابس واحدة، قد تكون الإطلالات الأحادية اللون بألوان زاهية أو ناعمة، إذا أضفت المزيد من التباين بين الظلال، فسوف تصبح ملابسك أكثر إشراقًا وأكثر أناقة ، إذا كان التباين بين الظلال بالكاد ملحوظًا، فسيبدو المظهر بأكمله أكثر نعومة وهدوءًا.

 

1

- تركيبة الألوان المتناقضة

يمكنك إنشاء مظهر متباين باستخدام الألوان التي تجعل بعضها البعض أكثر كثافة، مما يخلق تباينًا قويًا، تشتمل مجموعة التباين الكلاسيكية على ظلال من اللون الأحمر مع الأخضر والأزرق مع البرتقالي والأرجواني مع الأصفر والأبيض مع الأسود.

تبدو هذه المجموعات مشرقة جدًا، لذلك عند إنشاء أشكال متباينة، يجب أن يكون لون واحد هو اللون الرئيسي والآخر مكملاً بنسبة 70٪ إلى 30٪.

تأكدي من معرفة نوع اللون الذي يناسب لون بشرتك قبل تجربة أي من هذه الطرق، إذا كنت تشعر أن ملابسك مشرقة جدًا، أضف لونًا محايدًا واحدًا لتهدئة كل شيء.

2

- مزيج الألوان الناعمة

يمكنك إنشاء مظهر ملون ناعم باستخدام الألوان الناعمة اللون الناعم هو اللون الذي تم مزجه مع الألوان الرمادية أو الباستيل. تشمل بعض الأمثلة الأصفر ، والبرتقالي المحروق، والمريمية، والبورجوندي، والبرقوق، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات ألوان ناعمة من خلال مطابقة الألوان الفاتحة مع الألوان الفاتحة أو الألوان الداكنة مع الألوان الداكنة في الزي، عندما تجمع بين الألوان الناعمة، فإن الملابس الناتجة تبدو أكثر هدوءًا ونعومة وأكثر ودية وأحيانًا أكثر كاجوال واسترخاء.

3

 

- الألوان المحايدة

إذا كنت تفضلين مظهرًا أقل ألوانًا، فاستخدمي ظلالًا أكثر حيادية. الألوان المحايدة مثل ظلال الأبيض والبيج والجملي وظلال الرمادي والبني والأسود يمكن أن تتطابق بسهولة مع بعضها البعض لجعل ملابسك تبدو أكثر شخصية وأنيقة، اختر الملابس ذات التصميم الفريد أو العناصر الزخرفية أو الأنسجة المثيرة للاهتمام ، قد تبدو مجموعات التصميم البسيط والألوان المحايدة البسيطة مملة ومملة في النهاية.

 

 

4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة