أدنى درجة حرارة منذ عقدين..

أوروبا تتجمد: دول الشمال تسجل 43.6 درجة مئوية تحت الصفر.. فيديو

الإثنين، 08 يناير 2024 10:05 ص
أوروبا تتجمد: دول الشمال تسجل 43.6 درجة مئوية تحت الصفر.. فيديو أوروبا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد القارة العجوز فترات من الطقس شديد البرودة فى دول الشمال بعد أسابيع من الأمطار المتواصلة فى وسط وجنوب أوروبا، حيث تشهد معظم أنحاء أوروبا درجات حرارة أقل بكثير من المعتاد، حتى إن دول الشمال تسجل درجات حرارة تصل إلى 43.6 درجة مئوية تحت الصفر.

وأشارت صحيفة "الديباتى" الإسبانية، إلى أنه في بولندا، تم تسجيل درجات حرارة منخفضة تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض الأجزاء، بينما انخفضت موازين الحرارة في لابلاند السويدية إلى أقل من 43 درجة مئوية تحت الصفر، وهي أدنى درجة حرارة مسجلة منذ أكثر من عقدين.

أبرد درجات الحرارة منذ عقود

وفي دول الشمال، انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون 43 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق مثل لابلاند، حيث تم تسجيل أبرد درجة حرارة في شهر يناير منذ 25 عامًا.

في هذه الأثناء، يستعد السكان في شمال فرنسا لدرجات حرارة تقل عن الصفر بعد أن أجبرت موجات الفيضانات مئات الأشخاص على الإخلاء.

وأشارت الصحيفة، إلى أن سوء الأحوال الجوية والفيضانات وضع أوروبا في حالة تأهب.

وكانت تعرضت أوروبا لفيضانات بسبب عاصفة هينك، حيث إنه في بلجيكا، أثرت الفيضانات على المنازل وأجبرت السلطات على تفعيل خطة الإنذار، رغم عدم التخطيط في الوقت الحالي لعمليات إجلاء كبيرة، رغم إجلاء 18 شخصا من موقع تخييم إلى مركز رياضي في إقليم نامور والون جنوبا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. لوسائل الإعلام البلجيكية.

وتعتبر الأشجار المتساقطة والفروع التي تعطل حركة المرور على الطرق والواجهات المهدمة وغمر الحدائق ومرائب السيارات، خاصة في المقاطعات الواقعة على ساحل بحر الشمال، هي بعض الحوادث التى تم الإبلاغ عنها في هولندا.

بالإضافة إلى ذلك، أدى حريق في مزرعة دجاج إلى مقتل حوالي 50 ألف دجاجة، واستغرق الأمر من رجال الإطفاء عدة ساعات لإخماد النيران، وبدأ الحريق بعد منتصف الليل، لكن رياح العاصفة القوية جعلت مهام الإطفاء صعبة؛ ومع ذلك، تم إنقاذ مزرعة ثانية مجاورة.

كما اضطرت السلطات الفرنسية إلى إخلاء ما يقرب من 200 منزل في عدة بلدات فرنسية بالقرب من ميناء كاليه، قرب الحدود البلجيكية، بسبب الفيضانات الناجمة عن ارتفاع منسوب المياه في عدة أنهار.

كما قضى أكثر من 1000 سائق في الطرق السريعة بالسويد، أكثر من 24 ساعة، في سياراتهم وسط الثلوج بسبب الفيضانات الثلجية التي أدت إلى أضرار جسيمة بعد العواصف الباردة، حسبما قالت قناة سير الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة