ارتفاع عدد المطالبين باللجوء في ألمانيا إلى 350 ألف شخص والحكومة تبحث وقف الهجرة

الإثنين، 08 يناير 2024 04:30 م
ارتفاع عدد المطالبين باللجوء في ألمانيا إلى 350 ألف شخص والحكومة تبحث وقف الهجرة طالبي لجوء
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات اللجوء في ألمانيا العام الماضي 2023 إلى 351915، بزيادة قدرها 51.1٪ مقارنة بالعام السابق.
 
وقال المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين اليوم الاثنين، إن العدد الأكبر من طالبي اللجوء جاء من سوريا، مع 104561 طلبًا، يليهم المواطنون الأتراك مع 62624 طلب لجوء و53582 أفغانيًا.
 
وأصبحت الهجرة مشكلة سياسية كبيرة للحكومة وموضوعا ساخنا في ألمانيا حيث تكافح المجتمعات المحلية لإيواء العديد من الوافدين الجدد.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي يواجه ضغوطا هائلة من المعارضة وأماكن أخرى لوقف هذا الاتجاه، إن "عددا كبيرا للغاية قادمون .
 
وفي أواخر العام الماضي، اتفق شولتز وحكام الولايات الـ16 على إجراءات جديدة وأكثر صرامة للحد من العدد الكبير من المهاجرين المتدفقين إلى البلاد، وتوصلوا إلى حل وسط يتضمن تسريع إجراءات اللجوء، وفرض قيود على المزايا لطالبي اللجوء والمزيد من المساعدات المالية من الولايات المتحدة، الحكومة الفيدرالية للولايات والمجتمعات المحلية التي تتعامل مع تدفق اللاجئين.
 
كما استقبلت ألمانيا أكثر من مليون أوكراني منذ بداية الحرب الروسية في وطنهم.
 
وفي الخريف، فرضت ألمانيا ضوابط حدودية مؤقتة على حدودها مع بولندا وجمهورية التشيك وسويسرا،  وتجري الدولة الواقعة في أوروبا الوسطى عمليات تفتيش منهجية مماثلة على حدودها مع النمسا منذ عام 2015.
 
وفي إجراء آخر للحد من عدد المهاجرين في البلاد، تحاول الحكومة أيضًا تسهيل عمليات ترحيل طالبي اللجوء غير الناجحين وتشديد عقوبة تهريب المهاجرين .
 
ولا تزال أرقام العام الماضي أقل بكثير من أرقام الفترة 2015-2016، عندما وصل أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا، معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.
 
ومع ذلك، قالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر إن "أرقام اللجوء لعام 2023 تظهر أنه يجب علينا مواصلة مسارنا باستمرار للحد من الهجرة غير الشرعية".
 
وأضافت: نحن نحمي الناس من الحرب والإرهاب ، ومن ناحية أخرى، يجب على أولئك الذين لا يحتاجون إلى الحماية أن يغادروا بلادنا أيضًا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة