التليفزيون هذا المساء.. الأمم المتحدة تبدأ 2024 باستغاثات لإنقاذ غزة

الإثنين، 08 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأمم المتحدة تبدأ 2024 باستغاثات لإنقاذ غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الأمم المتحدة تبدأ 2024 باستغاثات لإنقاذ غزة.. والأونروا تحذر من خطر المجاعة

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول إعراب العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة عن قلقهم البالغ بشأن المدنيين المحاصرين بسبب العدوان الإسرائيلي علي غزة، وسط تقارير عن استمرار حملات القصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدات دير البلح وخان يونس ورفح الجنوبية.

 

ووفق الأمم المتحدة، سلطت التحذيرات الأخيرة الصادرة عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الضوء على خطر المجاعة والمرض في المناطق المكتظة بالسكان، حيث فر عشرات الآلاف من الأشخاص من حملات القصف المكثفة في شمال ووسط القطاع.

 

ومن جانبه، قال برنامج الأغذية العالمي في منشور على موقع X (تويتر سابقًا (الجميع في غزة جائعون مضيفا "إن تخطي الوجبات هو القاعدة، وكل يوم هو بحث يائس عن القوت"، "غالبًا ما يمضي الناس طوال النهار والليل دون تناول الطعام. الكبار يعانون من الجوع حتى يتمكن الأطفال من تناول الطعام”.

 

وقال تقرير الأمم المتحدة، إنه يبحث الآن أكثر من مليون شخص عن الأمان في مدينة رفح الجنوبية في فلسطين المكتظة بالفعل، وفقاً للأونروا ، حيث ينام مئات الآلاف في العراء دون ملابس أو مواد كافية للوقاية من البرد.

 

ولفت التقرير، إلى أنه يتعرض الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية لخطر خاص، في حين أن "نصف سكان غزة يتضورون جوعا"و حذرت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة من "خطر وشيك" لتفشي الأمراض المعدية.

 

رمضان عبد المعز: الله شرف أمة الإسلام بالإضافة إلى ذاته فى العبودية بالقرآن

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن من كرم الله سبحانه وتعالى على أمة المسلمين أنه أكرمنا كرم كبير ومن المنح التي أعطاها لنا الله أنه أضافنا في كتابه إلى خمس، موضحا أنه أضافنا إلى ذاته بالعبودية فقال (يا عبادي- وعباد الرحمن).

 

وأكمل رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي أم سي، أن الله عز وجل أضافنا في كتابه إلى آدم بالبنوة فقال (يا بني آدم)، وأضافنا إلى نوح الشريعة وقال (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا)، كما أضافنا إلى ابراهيم بالملة فقال (ملة أبيكم ابراهيم)، مؤكدا أننا على ملته.

 

وتابع: "أضافنا لله خامسا إلى رسول الله بالأمة فقال (كنت خير أمة أخرجت للناس)"، مؤكدا، أن ما يحدث شرف وهذه شرف العبودية لله.

 

متحدث الكنيسة: الأجواء كانت مفرحة في الكاتدرائية بحضور الرئيس السيسي

أكد القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الأجواء كانت مفرحة فى الكاتدرائية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والاهتمام الذى يقدمه الرئيس السيسى بحضوره للكاتدرائية لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى ولكل المصريين المسيحيين.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن إطلالة الرئيس السيسى من الكاتدرائية تصنع حالة من البهجة فى مصر كلها، وهو يتحدث لكل المصريين وليس الأقباط فقط.

 

وأشار موسى إبراهيم، إلى أن الرئيس السيسى أعرب عن تمنياته أن نتخطى الظروف الصعبة التى تمر بها العالم والمنطقة خلال عام 2024، وأصعب تلك المواقف هو ما يحدث فى غزة.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الرئيس السيسى كشف للمصريين موقف مصر واهتمام الدولة المصرية بإدخال المساعدات لقطاع غزة ووقف إطلاق النار والبحث عن حل للقضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة