الرئيس الصومالى يتوجه إلى إريتريا فى زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية

الإثنين، 08 يناير 2024 11:25 ص
الرئيس الصومالى يتوجه إلى إريتريا فى زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود
مقديشيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الإريترية "أسمرة"، فى زيارة رسمية.

وأفادت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) بأنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الصومالي - خلال الزيارة - نظيره الإريتري أسياس أفورقي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

وكان الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود، أكد أن الاتفاقية التى أبرمتها إثيوبيا مع إدارة أرض الصومال، تعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية ولا يمكن تنفيذها بأى حال من الأحوال.

وقال الرئيس الصومالي في خطاب موجه للشعب أمام غرفتي البرلمان حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية، "إن البلدين الصومال وإثيوبيا جاران منذ عدة قرون، ولكن التاريخ بينهما اتسم بالصراع والحرب"، مشيرا إلى أن الجمهورية الثالثة الصومالية اتخذت اتجاه السلام والوئام مع دول الجوار، ولم تقم بتقسيم وإثارة البلبلة في إثيوبيا.

وأكد الرئيس الصومالي أن هذه الخطوة التي اتخذتها إثيوبيا ربما ستعزز من تأثير الأفكار المتطرفة وتجرها للاستغلال بشكل خاطئ، داعيا الشعب الصومالي إلى الاتحاد معًا للدفاع عن الوحدة الإقليمية للبلاد، والسيادة الوطنية.

وأصدر مجلس الوزراء الصومالي، بيانا ألغى من خلاله، توقيع مذكرة التفاهم المزعومة بين دولة إثيوبيا، وإدارة أرض الصومال بشأن استخدام منفذ بحري، حيث وصفها بغير المشروعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة