العالم هذا الصباح.. إنقاذ الطفولة: 10 أطفال يفقدون سيقانهم يوميا بغزة.. الاحتلال يقتحم مدينتي رام الله والبيرة واشتباكات بالخليل.. كوريا الشمالية تجري تدريبات بالذخيرة الحية وتتوعد بالرد على استفزاز الجنوب..صور

الإثنين، 08 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إنقاذ الطفولة: 10 أطفال يفقدون سيقانهم يوميا بغزة.. الاحتلال يقتحم مدينتي رام الله والبيرة واشتباكات بالخليل.. كوريا الشمالية تجري تدريبات بالذخيرة الحية وتتوعد بالرد على استفزاز الجنوب..صور العالم هذا الصباح
عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ94 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة من القطاع مخلفا مزيدا من الشهداء والجرحى، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 22 ألفا و835، والمصابين إلى 58 ألفا و416 منذ بدء الحرب، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

إنقاذ الطفولة: 10 أطفال يفقدون سيقانهم يوميا بغزة
 

قالت منظمة إنقاذ الطفولة، إن ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023

وأوضحت المنظمة، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، في بيان، أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تفيد أن "1000 طفل في غزة فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما" منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

وأضاف البيان، أن معظم العمليات الجراحية التي أجريت للأطفال، تمت دون تخدير.

ولفت في هذا السياق إلى عدم توفر الكوادر الطبية والمعدات الطبية في القطاع.

وقال منسق شؤون المنظمة في فلسطين جيسون لي، إن "معاناة الأطفال في هذا الصراع لا يمكن تصورها".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 22.835 شهيدا، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفا و316 جريحا، إضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

طفلة مصابة
طفلة مصابة

اقتحام رام الله والبيرة
 

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينتي رام الله والبيرة، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله من محورها الشمالي، وداهمت حي "بطن الهوى" وحاصرت إحدى البنايات، واعتقلت الدكتور أيسر نصر البرغوثي، فيما اقتحمت حي الطيرة، وسيرت آلياتها العسكرية في شارع الإرسال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الممرض مريد العطاري، بعد اقتحام منزله قرب مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي "أم الشرايط " في مدينة البيرة، وحاصرت إحدى البنايات، واندلعت مواجهات في الحي، اطلقت خلالها تلك القوات الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما انتشرت قوات الاحتلال عند مدخل مخيم الأمعري، وفي أحياء وشوارع أخرى بالمدينة، حيث اقتحمت حي سطح مرحبا، وسط إطلاق للرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

فيما اندلعت الليلة، مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية لوفا، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

 

اقتحام قوات الاحتلال
اقتحام قوات الاحتلال

 

كوريا الشمالية تجري تدريبات بالذخيرة الحية وتتوعد بالرد على أي استفزاز جنوبي
 

توعّدت شقيقة زعيم كوريا الشمالية بـ«رد فوري» على أي استفزاز كوري جنوبي، في ثالث يوم من التوتر العسكري على الحدود بين الكوريتين.

وقالت سيول إن جارتها الشمالية أجرت مناورات بالذخيرة الحيّة عند سواحلها الغربية، وفق ما ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية (الأحد)، متهمة بيونغ يانغ بإطلاق أكثر من 200 قذيفة مدفعية، الجمعة، بالقرب من حدودهما البحرية المتنازع عليها، و60 قذيفة، السبت، و90 أمس (الأحد).

ورفضت كوريا الشمالية هذه الاتهامات، الجمعة، وقالت إن مناوراتها بالذخيرة الحية لم يكن لها حتى «تأثير غير مباشر» على الجزر الحدودية. بدورها، نفت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمس، اتهامات سيول لبيونغ يانغ بإطلاق عشرات القذائف المدفعية قرب الحدود، مشيرة بدلاً من ذلك إلى أن بلادها نفّذت «عملية خادعة».

وأفادت كيم يو جونغ في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية: «لم يطلق جيشنا ولا قذيفة واحدة في المنطقة البحرية». ولفتت إلى أن الجيش فجّر قنابل تحاكي صوت الأعيرة النارية 60 مرّة، و«راقب رد فعل» القوات الكورية الجنوبية.

في الوقت ذاته، هددت كيم يو جونغ بالرد على أي «استفزاز» صادر من الجنوب. وقالت: «دعوني أوضح مرة أخرى أن جيشنا قد فتح بالفعل الزناد»، مضيفة: «سيطلق جيشنا على الفور وابلاً من النيران في حالة حدوث أي استفزاز بسيط».

 

كيم يو جونغ
كيم يو جونغ

 

مناورات كوريا الشمالية
مناورات كوريا الشمالية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة