بيطرى المنوفية: حملات مكبرة لمكافحة الأمراض داخل الوحدات والمرور على الحقول

الإثنين، 08 يناير 2024 11:30 م
بيطرى المنوفية: حملات مكبرة لمكافحة الأمراض داخل الوحدات والمرور على الحقول تحصين الماشية ضد الأمراض
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في إطار الاهتمام للنهوض بالثروة الحيوانية بالجمهورية الجديدة، وتنميتها والوصول بها للمستوى الاقتصادى لرفع مستوى معيشة الفلاح، وتنفيذ الخطة القومية لتوفير كافة التحصينات اللازمة لحماية الثروة الحيوانية من الأوبئة والأمراض المعدية المستوطنة، وذلك لخلق بيئة غذائية آمنة، أكد الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، أن الدولة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الثروة الحيوانية بكافة الطرق من خلال حملات التحصين بجميع أنحاء الجمهورية، لمساعدة الفلاح فى النهوض بالثروة الحيوانية ومكافحة الأمراض 
 
وأكد مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحصين 353 ألفا و316 رأس ماشية وأغنام بنطاق المحافظة منذ بدء العمل بالحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة والتى انطلقت فى 19 نوفمبر الماضى.
 
وأشار حماد لدينا مايقرب من 150 فرقة متنقلة على مستوى المحافظة، لتحصين الماشية للحفاظ على الثروة الحيوانية، إلى جانب فرقة ثاتبه بالواحدات البيطرية.
 
وأكد أن اللجان تباشر عملها يومياً من خلال المقرات المعدة لها أو الإنتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلا عن تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية بأهمية التحصين لضمان نجاح المنظومة وتكاملها نحو تحقيق أهداف تنمية الثروة الحيوانية .
 
وناشد مديرية مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، جموع المربين بسرعة الإستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء علي مرض الحمى القلاعية  والأمراض المستوطنة حفاظاً علي الثروة الحيوانية وتنميتها.
 
وقال محمد فكرى مزارع ومقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، إن الدولة تدعم فى للحفاظ على، الثروة الحيوانية بالحملات المختلفة لتطعيم وتحصين الماشية، من خلال لجان تمر على الفلاحين لتحصين الماشية داخل حقول الفلاحين لعدم نقل المرض إلى الحيوانات الأخرى.
 
وأضاف فكرى، أن الدولة تسعى جاهده للحفاظ على الثروة الحيوانية بشتى أنواع الطرق ، للنهوض بالثروة الحيوانية .
 
وأشار على عبد الخالق فلاح ومقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، إلى أنه خلال الفترة وبالتحديد منذ عام 2014 تقوم الدولة بالاهتمام بالثروة الحيوانية من خلال إطلاق الحملات لتحصين الماشية والأغنام وكافة أنواع الحيوانات للحفاظ عليها، لتحصينهم بالعلاج المجانى للحيوانات .
 
وأضاف عبد الخالق، أن الدولة تدعم الفلاح من خلال الثروة فى الحفاظ عليها من توفير الامصال للأمراض التى كانت تهدد الثروة الحيوانية من خلال أمراض الحمى القلاعية والوادى المتصدع وغيرها من الأمراض، من خلال الواحدات البيطرية بكل قرية، وتوفير لجان للمرور على الحقول والزرايب .
تحصين الماشية ضد الأمراض
تحصين الماشية ضد الأمراض

قوافل تحصين الماشية ضد الأمراض
قوافل تحصين الماشية ضد الأمراض

قوافل تحصين الماشية
قوافل تحصين الماشية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة