فيفا ينعي القيصر الألماني: وداعا فرانز بيكنباور.. 1945-2024

الإثنين، 08 يناير 2024 10:37 م
فيفا ينعي القيصر الألماني: وداعا فرانز بيكنباور.. 1945-2024 بيكنباور
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، فرانز بيكنباور، أسطورة الكرة الألمانية الذي توفي عن عمر يناهز 78 عامًا.
 
ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيان رسمي ينعي فيه بيكنباور بعنوان، وداعاً فرانز بيكنباور: 1945-2024.
 
وأعاد بيكنباور تحديد دور "الليبيرو" كلاعب حر في خط الدفاع، حيث كان يتقدم إلى الأمام مع هجوم فريقه بكل رشاقة ومهارات فنية عالية. 
 
وخلال فترته الاحترافية حصل على لقب "القيصر" الذي تبين فيما بعد أنه يستحق حمله أيضاً.
 
وقال فيفا: احتفل بيكنباور بأعظم انتصاراته؛ في سن العشرين شارك في نهائي كأس العالم 1966 FIFA وخسر فريقه 4-2 أمام إنجلترا بعد الوقت الإضافي.
 
وأضاف بيان الفيفا: بعد فوزه ببطولة أوروبا عام 1972، قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1974™ على أرضه، وتم تعيينه قائداً فخرياً للمنتخب الوطني عام 1982. 
 
وشارك بيكنباور في 103 مباريات دولية وسجل 14 هدفًا، واعتزل فرانز بيكنباور كرة القدم الدولية في عام 1977 عن عمر يناهز 31 عامًا، قبل أن يعتزل مسيرته مع نادي نيويورك كوزموس في عام 1983.
 
توج بيكنباور مرتين بالكرة الذهبية، واختير أفضل لاعب في ألمانيا في أربع مناسبات، وهو يوجد ضمن فريق FIFA العالمي للقرن العشرين، ونال أيضا وسام الاستحقاق من فيفا علاوة على وشاح الفيفا الشرفي وجائزة فيفا الرئاسية.
 
وتوج أيضا من جمهورية ألمانيا الاتحادية بجائزة "لاعب القرن في ألمانيا" ومنح بذلك ثلاث درجات تصاعدية في وسام الاستحقاق.
 
كما حرص العديد من الأندية العالمية علي نعي بيكنباور، حيث أصدر بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة وآخرين بيان رسمي بعد وفاة القيصر الألماني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة