كيف تشكل بيئة الطرق مستقبل كوكبنا؟.. كتاب للمؤلف بن جولدفارب

الإثنين، 08 يناير 2024 10:00 م
كيف تشكل بيئة الطرق مستقبل كوكبنا؟.. كتاب للمؤلف بن جولدفارب غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كتاب بن جولدفارب أنه بحسب تقديرات الباحثين أن أكثر من مليون حادث سيارة تسبب فيها الغزلان في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب إصابة 29 ألف سائق وراكب، ومقتل أكثر من 200 شخص، حيث يسرد جولدفارب الطرق من كاليفورنيا إلى كندا إلى تسمانيا لإظهار مدى تأثيرها على العالم الطبيعي كما يستكشف كيف أثرت الطرق على كل شيء من الفراشات إلى أسود الجبال إلى الضفادع.

ويدعونا جولدفارب إلى التفكير في مستقبل الطرق التي يمكن أن تكون أكثر إشراقًا، إذا اعتمدنا فقط أخلاقيات، كما يقول حيث تعانق الطرق الأرض بدلاً من غزوها.

وأشارت تقديرات الباحثين إلى أن رحلته ليست مجرد سرد للتجارب وأنه يتطلع إلى تلك الأماكن التي بنى فيها المهندسون الجسور والأنفاق واستفادت الحيوانات والبشر نتيجة لذلك بعض هذه الابتكارات باهظة الثمن.

لكن حوادث اصطدام الحيوانات تكلف الولايات المتحدة أكثر من 8 مليارات دولار سنويًا، لذا فإن الإصلاحات في محلها فعلى سبيل المثال، نجح نفق ناجيت كانيون، الذي بُني في وايومنغ، في منع 95 حادث اصطدام بالحيوانات سنويا، وبالتالي غطى تكاليفه في غضون خمس سنوات. من خلال الاستشهاد بالعديد من الأمثلة المثيرة للاهتمام للأشياء التي تم تنفيذها بشكل صحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة