نبيل عمر: عملى أتاح لى التعامل مع المصريين من كل المستويات

الإثنين، 08 يناير 2024 11:51 م
نبيل عمر: عملى أتاح لى التعامل مع المصريين من كل المستويات الكاتب الصحفي نبيل عمر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى نبيل عمر، إن ظروف عمله أتاحت له فرصة التعرف على المصريين بكل مستوياتهم.

 

وأضاف عمر، فى حواره مع الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "قابلت الناس وتحاورت معهم وبخاصة أنى من طين الأرض، وبالتالى فإن هناك مساحة كبيرة من الثقة بينى وبين الناس منذ أول لحظة". 

 

وتابع الكاتب الصحفي: "الشخصية المصرية ينقصها حاليا الالتزام والجدية، هناك حالة من عدم الجدية، نحتاج أن نكون جادين للغاية وملتزمين جدا، وهذا الامر تراث قديم وليس جديدا". 

 

وأكد: "هناك عوامل كثيرة دفعت بنا إلى هذا الأمر مثل الإحساس بوجود تفاوت فى تعامل مؤسسة الدولة منذ زمن طويل مع المواطنين باختلاف، فهناك من يشعرون بأنهم يتمتعون بمكانة مختلفة، هذا الأمر قد يكون موجودا فى كل المجتمعات، ولكن هوامش، أما فى مصر فهذا الأمر ظاهرة".

 

وقال الكاتب الصحفى نبيل عمر، أن المجتمع المصرى لا يتمتع بثقافة المساواة وتكافؤ الفرص بدرجة عالية، وهو ما أفقد الشخصية المصرية الجدية والالتزام. 

 

وأضاف عمر، أن العدالة هو المفتاح الذى إذا جرى استخدامه ستكون الشخصية المصرية إيجابية وفاعلة العدالة، مشيرًا إلى أن العدالة تراث مصرى أصيل وأحد أسباب الحضارة المصرية القديمة.

 

وتابع الكاتب الصحفى، أن الحضارة المصرية القديمة عظيمة ولا نظير فى العالم لها إنسانيا وقيميا، مشددًا على أن التعامل مع الأشخاص وفق الشكل الاجتماعى طوال عقود سابقة يفقدنا الالتزام. 

 

وذكر، أن الحضارة الرومانية والحضارة الإغريقية والحضارة الحديثة فيها عنف، أما الحضارة المصرية القديمة فقد احترمت الإنسان والحيوان والأشياء بشكل مطلق، وكل ذلك يقوم على "ماعت"، أو العدالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة