"الأعلى للثقافة" يصدر كتاب العطاش لمارك كاسترو ضمن إصدارات "الكتاب الأول"

الثلاثاء، 09 يناير 2024 04:00 ص
"الأعلى للثقافة" يصدر كتاب العطاش لمارك كاسترو ضمن إصدارات "الكتاب الأول" كتاب العطاش
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المجلس الأعلي للثقافة، كتاب "العطاش - مجموعة قصصية" من تأليف مارك كاسترو، والذي يعد أحدث إصدارات سلسلة الكتاب الأول بالمجلس الأعلى للثقافة، وجاء تصميم الغلاف من قبل الفنانة إنجي جورج. 
 
وحول الكتاب، قال الدكتور محمد إبراهيم طه: "تناول الكاتب قضايا واقعية يشعر القارئ وكأنه رآها أو عايشها، مواقف قريبة من أفلام الأبيض والأسود، والمجموعة القصصية في أغلب قصصها لم تخرج من أسر الكتابة الكلاسيكية، التي تحتفل بالوصف وباللغة الرصينة، نحن أمام مجموعة قصصية تنبئ عن كاتب جاد وواعد، يمتلك بوجه عام أدوات الكتابة الجيدة".
 
كما قال عنه الدكتور رضا عطية: أحسن الكاتب في تشكيل بناء درامي بين شخوص حكاياته القصصية، وبمثل عناية السرد بتتبع تنامي الأحداث المشكلة لمسار الحكاية أي وصف الحركة الخارجية، ثمة بالتوازي عناية بتقصي الأغوار النفسية للشخصيات والتعمق في حركة الداخل وجلاء الحالات الشعورية والانعكاسات الحادثة بأثر حركة الخارج وتطورات الأحداث. 
 
جدير بالذكر، أن هيئة تحرير سلسلة الكتاب الاول، هي رئيس التحرير الكاتب شعبان يوسف، و مدير التحرير الدكتور علي الشيخ، وسكرتيرة التحرير: سها صفوت، ومديرة التحرير والنشر آمال سليمان. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة