البنتاجون يعتذر عن إخفاء مرض أوستن ويكشف تفاصيل جديدة بشأن وضعه الصحى

الثلاثاء، 09 يناير 2024 12:29 م
البنتاجون يعتذر عن إخفاء مرض أوستن ويكشف تفاصيل جديدة بشأن وضعه الصحى وزير الدفاع الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اعتذر السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الامريكية عن إخفاء المعلومات المتعلقة بدخول وزير الدفاع لويد أوستن الى المستشفى مؤخرا والذي علم به البيت الأبيض بعد 3 أيام من دخوله بسبب مضاعفات عن ما وصف بانه "اجراء بسيط واختياري".

وفقا لشبكة ايه بي سي، خضع وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن لاجراء اختياري في 22 ديسمبر ثم عاد الى منزله في اليوم التالي وفي الأول من يناير شعر قائد البنتاجون بآلام شديدة وتم نقله مرة أخرى الى مركز والتر ريد الطبي العسكري بولاية ماريلاند.

قال الميجور جنرال بات رايدر، السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع إنه علم بدخول أوستن إلى المستشفى يوم الثلاثاء 2 يناير وعلم البيت الأبيض بذلك مساء الخميس؛ وتم إخطار الكونجرس لأول مرة بدخوله المستشفى بعد ظهر يوم الجمعة قبل وقت قصير من نشره في بيان صحفي للبنتاجون.

وتابع رايدر: "أدركت أنه كان ينبغي علي أن أحاول معرفة المزيد، والضغط من أجل الاعتراف العلني المبكر". وأضاف "لذا أريد أن أقدم اعتذاري وأتعهد بالتعلم من هذه التجربة. وسأبذل كل ما في وسعي لتحقيق المستوى الذي تتوقعونه منا".

ووفقا للتقرير، علم رايدر بدخول أوستن إلى المستشفى عندما ذهب إلى المنصة بعد ظهر الخميس للحصول على إحاطة أمام الكاميرا لكنه قال إنه لم يتابع حالة أوستن، وقال  إن رئيسة موظفي أوستن كيلي ماجسامين كانت مريضة بالأنفلونزا يوم الثلاثاء، لكنها علمت بدخوله المستشفى، وكذلك كبير مساعدي أوستن العسكريين وأضاف أن مرض ماجسامين تسبب في تأخير الإخطارات.

وقال رايدر: "نقوم حاليًا بمراجعة كيفية الموافقة على إجراءات الإخطار هذه لتشمل إخطارات البيت الأبيض والكونجرس" وقدم رايدر تفاصيل إضافية حول أي من كبار مسؤولي الدفاع في البلاد كان يعرف ماذا ومتى.

أثار الكشف المفاجئ عن دخول أوستن إلى المستشفى تساؤلات داخل وخارج الحكومة حول سبب الكشف عنه في وقت متأخر من علاجاته الطبية، ولم يعد أوستن في وحدة العناية المركزة، لكنه بقي في المستشفى يوم الاثنين وقال رايدر إنه يحرز تقدما جيدا ويشعر ببعض الانزعاج.

وأضاف رايدر : "ليس لدينا موعد محدد لخروجه من المستشفى في هذا الوقت ولكننا سنواصل تقديم التحديثات اليومية حتى ذلك الحين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة