العالم هذا المساء.. كوريا الجنوبية تستعرض أسلحتها فى وجه تهديدات الشمال.. الطيور المهاجرة ترسم لوحات بديعة على ضفاف نهر يامونا في الهند.. منتخب موزمبيق يغادر إلى كوت ديفوار استعدادا لـ"كان 2023"

الثلاثاء، 09 يناير 2024 10:22 م
العالم هذا المساء.. كوريا الجنوبية تستعرض أسلحتها فى وجه تهديدات الشمال.. الطيور المهاجرة ترسم لوحات بديعة على ضفاف نهر يامونا في الهند.. منتخب موزمبيق يغادر إلى كوت ديفوار استعدادا لـ"كان 2023" كوريا الجنوبية تستعرض أسلحتها فى وجه تهديات الشمال
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

كوريا الجنوبية تستعرض أسلحتها فى وجه تهديات الشمال

شهدت كوريا الجنوبية استعراض للأسلحة فى الجو والبر من خلال مناورات عسكرية ومتحف أسلحة وذلك بعدما نص الاتفاق العسكري بين الكوريتين الموقع في 19 سبتمبر 2018 على إنشاء مناطق عازلة بحرية وحظر توجيه النيران نحو أي أهداف داخل تلك المناطق.
 
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الجيش الكوري الجنوبي سيتخذ إجراءات إذا استمرت المدفعية الكورية الشمالية في تهديد المدنيين.
 
"إن القصف المدفعي المستمر من جانب كوريا الشمالية داخل المناطق المحظورة فيها الأعمال العدائية يتسبب في تصاعد التوترات ويهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية. وإذا استمرت كوريا الشمالية في تهديد شعبنا بنيران المدفعية داخل المناطق المحظورة فيها، فهذا يؤكد الانهيار الكامل للمنظومة الأممية". وقالت هيئة الأركان المشتركة، حسبما نقلت يونهاب، إن "اتفاقية 19 سبتمبر 2018، ستتخذ قواتنا المسلحة أيضًا الإجراءات العسكرية اللازمة".
 
وأنشأت الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين، الموقعة في 19 سبتمبر 2018، مناطق بحرية عازلة وحظرت توجيه النيران نحو أي أهداف داخل هذه المناطق. ورفضت بيونغ يانغ في تشرين الثاني/نوفمبر احترام الاتفاق، بعد أن توقفت سيول عن اتباع بعض بنود الاتفاق.
 
استعراض أسلحة كوريا الجنوبية
استعراض أسلحة كوريا الجنوبية
استعراض المعدات العسكرية
استعراض المعدات العسكرية
أسلحة كوريا الجنوبية
أسلحة كوريا الجنوبية
أسلحة
أسلحة
الأسلحة
الأسلحة
صواريخ كوريا الجنوبية
صواريخ كوريا الجنوبية
عرض لأسلحة كوريا الجنوبية
عرض لأسلحة كوريا الجنوبية

الطيور المهاجرة ترسم لوحات بديعة على ضفاف نهر يامونا في الهند

 شهد نهر يامونا في نيودلهي بالهند، استقبال الطيور المهاجرة في فصل الشتا، فيما رصدت كاميرا الوكالة الأوروبية صورا للطيور المهاجرة وهى ترسم لوحات بديعة تزين ضفاف النهر

رصدت الكاميرا صورا تم التقاطها تُظهر أشخاصًا هنودًا على متن قارب يطعمون الطيور المهاجرة في صباح شتوي ضبابي وبارد على ضفاف نهر يامونا في نيودلهي، الهند، فيما يتسبب الشتاء في خسائر فادحة كل عام في جميع أنحاء شمال الهند، وتستمر درجات الحرارة في مناطق شمال الهند في الانخفاض.

 تصل الطيور المهاجرة، بما في ذلك طيور النورس، إلى ضفة يامونا في دلهي خلال بداية فصل الشتاء حيث تهاجر عبر دلهي لتقيم منزلًا مؤقتًا في نهر يامونا.

الطيور المهاجرة  فى الهند
الطيور المهاجرة فى الهند
الطيور المهاجرة  فى نيودلهى
الطيور المهاجرة فى نيودلهى
الطيور المهاجرة (7)
الطيور المهاجرة (7)
الطيور المهاجرة ترسم لوحات فنية بديعة
الطيور المهاجرة ترسم لوحات فنية بديعة
الطيور المهاجرة على ضفاف نهر دلهى
الطيور المهاجرة على ضفاف نهر دلهى
 
 

منتخب موزمبيق يغادر إلى كوت ديفوار استعدادا لـ"كان 2023"

 
غادر منتخب موزمبيق الأول لكرة القدم جنوب أفريقيا في طريقه إلي كوت ديفوار استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا بعدما أنهي معسكره في جوهانسبرج بثلاث وديات.
 
وحرص رئيس الاتحاد الموزبيقي لكرة القدم علي توديع لاعبيه برسائل تحفيزية قبل التوجه للمشاركة في كأس أمم إفريقيا حيث شدد علي أهمية الواجب الوطني وقيام كل فرد من أفراد البعثة بمسئوليته الوطنية وحرص رئيس الاتحاد علي اهداء علم موزبيق لكل لاعبي والجهاز الفني للمنتخب. 

يتنافس 24 منتخباً على لقب بطولة النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

ويقود جيني كاتامو، لاعب فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، منتخب بلاده موزمبيق في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي تقام في كوت ديفوار من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل. 
 
وينافس منتخب موزمبيق في المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، مع مصر وكاب فيردي وغانا على الترتيب.
 
ومن المقرر أن يواجه منتخب موزمبيق نظيره مصر في الجولة الأولي للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023، يوم 14 يناير الجاري.
وتعادل منتخبا موزمبيق وبوتسوانا بنتيجة 1-1 وديًا، فى المباراة الودية التي أقيمت بينهما  على ملعب سوكر سيتي في جنوب أفريقيا ضمن استعدادات الأول لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.
 
أقام منتخب موزمبيق  معسكره الإعدادي لأمم أفريقيا فى جوهانسبرج، وخاض هناك 3 مباريات وفاز منتخب موزمبيق بالمباراة الأولى يوم 4 يناير، على حساب فريق جومو كوزموس أحد أندية الدرجة الأولى بنتيجة 6-1، وفاز على منتخب ليسوتو 2-0 يوم 6 يناير، ثم تعادل مع بوتسوانا بهدف لمثله.
 
منتخب موزمبيق يستعد للسفر
منتخب موزمبيق يستعد للسفر
منتخب موزمبيق يستعد للسفر
منتخب موزمبيق يستعد للسفر
وفد منتخب موزمبيق
وفد منتخب موزمبيق
بعثة منتخب موزمبيق
بعثة منتخب موزمبيق
رئيس الاتحاد الموزمبيقي يودع البعثة
رئيس الاتحاد الموزمبيقي يودع البعثة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة