جارديان: زيارة بلينكن لتل أبيب تعكس سعى واشنطن لوقف الحرب وسط تعنت إسرائيلى

الثلاثاء، 09 يناير 2024 11:49 ص
جارديان: زيارة بلينكن لتل أبيب تعكس سعى واشنطن لوقف الحرب وسط تعنت إسرائيلى انتونى بلينكن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن لإسرائيل أمس الإثنين، فى إطار جولة يقوم بها فى المنطقة تعكس مساعى الولايات المتحدة لوقف الحرب المستعرة فى القطاع.

 

وأوضحت الصحيفة فى التقرير الذى الذى شارك فى كتابته جاسون بورك وبيتر بيمونت وجوليان بورجر، أن الزيارة تأتى كذلك فى ظل مؤشرات واضحة على رفض الجانب الإسرائيلى لكل الضغوط التى تمارسها واشنطن من أجل وضع نهاية للقصف الإسرائيلى على قطاع غزة.

 

ويضيف المقال أن وزير الخارجية الأمريكية وصل إلى إسرائيل قادما من المملكة العربية السعودية حيث عقد مباحثات مع ولى العهد الأمير محمد بن سلمان حول الأوضاع فى قطاع غزة خاصة فى مرحلة ما بعد الحرب.

 

ويشير المقال إلى تصريحات بلينكن التى يوضح فيها رغبة الولايات المتحدة فى تنسيق الجهود مع الدول العربية من أجل إعادة الاستقرار فى غزة وإعادة بناء ما دمرته الحرب هناك من أجل تحقيق سلام دائم وشامل ليس فى غزة فحسب ولكن فى جميع أرجاء المنطقة.

 

ويلفت المقال إلى أن زيارة بلينكن للمنطقة، وهى الرابعة فى غضون ثلاثة أشهر، تهدف إلى إقناع الجانب الإسرائيلى بالانخراط فى مباحثات جادة لوضع تصور لمرحلة ما بعد الحرب فى غزة ووضع ضمانات لحماية المدنيين فى القطاع والسماح بتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

 

ويوضح المقال أن الولايات المتحدة كانت قد أبدت تأييدا مطلقا للجانب الإسرائيلى منذ بداية الصراع الحالى فى أكتوبر الماضى، إلا أن تعنت الحكومة الإسرائيلية الرافضة لكل مقترحات واشنطن لإدارة قطاع غزة فى مرحلة ما بعد الحرب وإقامة دولة فلسطينية تضم قطاع غزة والضفة الغربية أثار غضب البيت الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة