جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية وتنموية شاملة بقرية العزب

الثلاثاء، 09 يناير 2024 05:13 م
جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية وتنموية شاملة بقرية العزب قافلة طبية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وكلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية التمريض، ومركز الخدمة العامة بجامعة الفيوم، ومشروع التنور المجتمعي بالجامعة، قافلة شاملة.

وذلك بحضور الدكتورة آمال ربيع مدير مشروع التنور المجتمعي وعميد كلية التربية السابق، والدكتورة وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة بالجامعة، والدكتور أحمد جمال نائب منسق حياة كريمة بالفيوم، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024 بمقر الوحدة الصحية بقرية العزب مركز الفيوم.

وصرح الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة أن القافلة الطبية نجحت في تقديم خدمة الكشف الطبي وتقديم العلاج لعدد 930 حالة، حيث تم الكشف على 100 حالة في تخصص العظام و50 حالة أسنان و و143 حالة باطنة و 45 حالة أنف وأذن و210 أطفال و 47 حالة نسا و125 حالة جلدية و90 حالة رمد، و120 حالة قياس ضغط وسكر.

وأضاف أنه بمناسبة دخول  فصل الشتاء قام مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي تم خلال القافلة توزيع عدد من البطاطين على عدد من السيدات الأرامل اللذين لديهم أطفال أيتام، والأكثر احتياجًا من أهالي قرية العزب مركزالفيوم.

وأشار  إلى مشاركة مشروع التنور المجتمعي  ومنسقي كليتي التربية والخدمة الاجتماعية، ومسئولين من جهاز محو الأمية بالفيوم، و53 طالبًا وطالبة من كليات الجامعة، في توعية أهالي القرية بقضايا التنمية الاسرية وتعليم الكبار وتنمية المجتمع ومخاطر الأمية، وتم عقد امتحانات فورية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم وتشبيك طلاب الجامعة مع الراغبين في التعلم من أهالي قرية العزب، وتوعية الأطفال وأهاليهم المتسربين من التعليم لتجفيف منابع الأمية.

 

image0
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة