كاف يبرز جاهزية ملعب مباراة مصر ضد موزمبيق فى كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 09 يناير 2024 08:34 م
كاف يبرز جاهزية ملعب مباراة مصر ضد موزمبيق فى كأس أمم أفريقيا ملعب فيليكس هوفويت بوانيي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" جاهزية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بكوت ديفوار الذي يستضيف مباراة مصر ضد موزمبيق المقرر اقامتها يوم الأحد القادم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثاني ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق السبت المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

مصر ضد موزمبيق

ويلتقي منتخب مصر ضد موزمبيق في افتتاحية مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الإفريقية في النسخة الحالية التي تشهد منافسة قوية بين الفرق الكبرى لنيل اللقب.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الافريقي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ملعب فيليكس هوفويت بوانيي يبدو أن كل شيء جاهز لبطولة".

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية عن حظوظ منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها في كوت ديفوار الأيام القليلة القادمة.

منتخب مصر في أمم أفريقيا

وقالت الشبكة إن حامل اللقب منتخب السنغال هو الفريق المفضل للحصول على اللقب، من خلال كمبيوتر عملاق والذي توقع فوز أسود التيرانجا فرصة بنسبة 12.8% لخطف الكأس.

 

وشددت الشبكة العالمية أن لدى كوت ديفوار فرصة بنسبة 12.1% لتصبح أول منتصر على أرضها منذ مصر عام 2006.

كما أن منتخب المغرب يمتلك 11.1% وهو ثالث المرشحين للفوز باللقب بعد أن أصبح أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

الجزائر هي المرشحة الرابعة مع فرصة 9.7٪ للفوز بالمجد القاري، في حين أن منتخب مصر  يمتلك فرصة الفوز باللقب بنسبة 8.5٪، نيجيريا 8.1٪، الكاميرون 7.4٪، تونس 6.3٪ وغانا 5.3٪.

وشدد التقرير عن منتخب مصر بأنه الفريق الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، وتم الفراعنة في المركز الخامس بين المرشحين من قبل الكمبيوتر العملاق حيث يتطلعون إلى التكفير عن هزيمتهم الأخيرة أمام السنغال قبل عامين، عندما حرم صلاح من فرصة تنفيذ ركلة الجزاء الخامسة.

ولم يفز صلاح بهذه الكأس مطلقًا، لكنه قد يصبح أول مصري يسجل في أربع بطولات مختلفة لكأس الأمم الأفريقية، بعد أن سجل سابقًا في نسخ 2017 و2019 و2021.

ويستمتع صلاح بموسم رائع مع ليفربول ، حيث بلغ متوسطه 0.72 هدفًا لكل 90 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويحتل الآن المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة برصيد 153 هدفًا.

في حين يظل صلاح تعويذة مصر، فإن روي فيتوريا لديه مهاجمين آخرين قادرين على تقاسم العبء، مهاجم نانت مصطفى محمد لديه 16 هدفًا في الدوري الفرنسي منذ بداية الموسم الماضي ويجب أن يضيف نقطة محورية، مع خمسة من هذه الأهداف تأتي عبر الضربات الرأسية، ومنذ بداية موسم 2022-23، فقط لويس أوبيندا وجيريمي لو دوارون (ستة) سجلوا أهدافًا رأسية أكثر في الدوري الفرنسي.

عمر مرموش هو أيضًا رجل في قمة مستواه، حيث سجل 12 هدفًا لصالح أينتراخت فرانكفورت في موسم 2023-24، من بين لاعبي الدوري الألماني، فقط هاري كين لاعب بايرن (25)، جيراسي (19)، فيكتور بونيفاس (16) وأوبندا (15) لديهم المزيد في جميع المسابقات.

ملعب فيليكس هوفويت بوانيي  (1)
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي 
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي  (2)
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي 
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي  (3)
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي  (4)
ملعب فيليكس هوفويت بوانيي 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة