انضباط والتزام.. ارتفاع نسبة الحضور فى الأسبوع الثانى من العام الدراسى.. محافظ بورسعيد يتابع سير العملية التعليمية.. إجراءات صارمة ضد المخالفين.. إحالة 27 معلما للتحقيق.. ومديرا مدرستين أمام النيابة الإدارية

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 04:00 م
انضباط والتزام.. ارتفاع نسبة الحضور فى الأسبوع الثانى من العام الدراسى.. محافظ بورسعيد يتابع سير العملية التعليمية.. إجراءات صارمة ضد المخالفين.. إحالة 27 معلما للتحقيق.. ومديرا مدرستين أمام النيابة الإدارية جولة المحافظ
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد 2024- 2025، أجرى محافظ بورسعيد اللواء محب حبشي جولات ميدانية واسعة علي مدارس المحافظة بمختلف الاحياء ومدينة بورفؤاد، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بها، منذ يومها الأول بكافة المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية، واتخذ العديد من القرارات الهامة لصالح الطلاب.

ففي بداية الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد، أحال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، مدير مدرسة زيدان سند الأساسية المشتركة بجنوب بورسعيد إلى التحقيق لعدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ المدرسة.

جاء ذلك بعد استفساره من تلاميذ المدرسة عن استلامهم الكتب المدرسية من عدمه، وذلك خلال تفقده سير العملية التعليمية داخلها، فأخبروه أنهم لم يتسلموها حتى الآن، فأصدر قراره بإحالة مدير المدرسة إلى التحقيق.


كما قرر اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، إحالة مدير مدرسة أخري و10 معلمين للتحقيق، وذلك للمخالفات التي تم رصدها في مدرسة شروق كربة عايد، وذلك لعدم التواجد بالمدرسة خلال اليوم الدراسي .

وأحال اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، مديرة مدرسة و 17 معلما جنوب المحافظة، للتحقيق لمخالفتهم التعليمات وتقصيرهم في العمل .


وواصل محافظ بورسعيد، جولاته المفاجئة على مدارس المحافظة، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية، متفقداً مدرستي ( الكاب والرضوان ) بالجنوب، وقرر إحالة مديرة مدرسة الرضوان و17 معلما بالمدرسة للتحقيق، وذلك لعدم التواجد خلال اليوم الدراسي وعدم تحقيق الإنضباط والسيطرة على المدرسة .


وشدد المحافظ، على أنه لن يسمح بالتهاون في حق أبناءنا الطلاب، وسيتم توقيع العقوبات على كل من يخالف النظام والقوانين ويقصر في حق الطلاب ومستقبلهم التعليمي .

كما تابع محافظ بورسعيد، انتظام العملية التعليمية داخل مدرسة الكاب بجنوب بورسعيد ، وتفقد الفصول التعليمية، مطالباً بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان سير العملية التعليمية بمختلف المدارس في هدوء ويسر ، مشددٱ على الاهتمام بمستوى النظافة و المظهر الحضاري للمدارس و المناطق المحيطة بها .

وفي إطار اتخاذ الإجراءات القانونية، أغلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، عن إستبعاد مديري مدرستين من وظيفتهما وإحالتهم للنيابة الإدارية للتحقيق في المخالفات التي تم رصدها .

وأكدت المديرية، أنه تنفيذا لقرار اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، بإحالة مديري مدرستين بمنطقة بحر البقر، فقد تم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية بمعرفة إدارة الشئون القانونية وإستبعاد المحالين من وظائفهم الحالية وإحالة الموضوع برمته للنيابة الإدارية .

وتفقد محافظ بورسعيد، في الأسبوع الثاني ،الفصول التعليمية، وتأكد من توافر الكتب المدرسية لجميع الطلاب ، كما اطمأن على تحقيق  المناخ الآمن والصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء ويسر ، مشدداً على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، ومؤكدا على دور المعلمين في تفعيل الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

والتقى محافظ بورسعيد، الطلبة والطالبات، وحثهم على الاجتهاد و الحرص على تحقيق أعلى درجات النجاح و التميز ليكونوا نماذج مشرفة لأسرهم وأوطانهم، كما شدد على توفير سبل الراحة للطلاب و تشجيعهم على الذهاب للمدرسة من خلال تكثيف الأنشطة المعرفية والثقافية و الرياضية والفنية ، موجها بأهمية متابعة انضباط العملية التعليمية في المقام الأول .

 

الطالبات
الطالبات

 

المحافظ باخد الفصول
المحافظ باحد الفصول

 

 

المحافظ بالفصل التعليمي_1
المحافظ بالفصل التعليمي_1

 

 

المحافظ بمدرسة ابتدائية
المحافظ بمدرسة ابتدائية

 

 

المحافظ خلال جولته بمدارس الجنوب
المحافظ خلال جولته بمدارس الجنوب

 

 

المحافظ خلال جولته بمدارس بورفؤاد
المحافظ خلال جولته بمدارس بورفؤاد

 

 

المحافظ خلال جولته شرق بورسعيد
المحافظ خلال جولته شرق بورسعيد

 

 

المحافظ في مدارس الجنوب
المحافظ في مدارس الجنوب

 

 

المحافظ مع الأهالي
المحافظ مع الأهالي

 

 

المخافظ بكلمته في المدرسة
كلمة محافظ  بورسعيد 

 

جولة المحافظ  بالمدارس
جولة المحافظ بالمدارس

 

 

جولة المحافظ بالمدارس
جولة المحافظ بالمدارس

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة