حصاد دورى أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الثانية.. كين يتصدر الهدافين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 10:22 ص
حصاد دورى أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الثانية.. كين يتصدر الهدافين هاري كين
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأندية المشاركة فى بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2024-25، للمشاركة فى الجولة الثانية من مرحلة (الدورى) فى النسخة الأولى من النظام الجديد، حيث تبدأ المنافسات مساء اليوم الثلاثاء.

دوري أبطال أوروبا

وتقام اليوم الثلاثاء 9 مواجهات فى الجولة الثانية من مرحلة الدورى فى أبطال أوروبا يتصدرها قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان التى ستقام على ملعب الإمارات، وبرشلونة ضد يونج بويز على ملعب الأول فى كتالونيا، وباير ليفركوزن ضد ميلان فى ألمانيا.

وشهدت مباريات الجولة الأولى من مرحلة الدورى تسجيل الفرق 57 هدفًا، بواقع 3.17 هدف فى المباراة الواحدة بمعدل 28 دقيقة لكل هدف وفق ما أكده الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي.

وجاءت فترة الربع الثانى من مباريات دورى أبطال أوروبا فى التوقيت بين الدقيقة 16 إلى 30 الأكثر من حيث تسجيل الأهداف بواقع 12 هدفًا.

واعتلى فريق بايرن ميونخ قائمة أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف بواقع 9 فى واحدة من أكبر نتائج المسابقة القارية العريقة يليه فريق سيلتك الاسكتلندى الذى أحرز 5 أهداف يليف باير ليفركوزن الألمانى بأربعة أهداف.

وتصدر بايرن ميونخ قائمة الفرق الأكثر استحواذًا على الكرة في البطولة بواقع 67% يليه سالزبورج النمساوي بنسبة 66%، ودورتموند ثالثًا بواقع 63%.

كما تصدر النجم الإنجليزي هاري كين قائمة هدافي مباريات دوري أبطال أوروبا برصيد 4 أهداف يليه مايكل أوليسيه زيميله في بايرن ميونخ بواقع هدفين بالتساوي مع جينتز لاعب دورتموند وفيرتز نجم ليفركوزن.

وبات هارى كين اللاعب رقم 20 فقط الذى يسجل 4 أهداف فى مباراة واحدة بدورى الأبطال أوروبا، وفقا للموقع الإلكترونى الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

كان هارى كين توج بجائزة هداف النسخة الماضية لدورى الأبطال بالاشتراك مع كيليان مبابى، حينما كان لاعبا فى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى، قبل انضمامه فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية لريال مدريد الإسباني، برصيد 8 أهداف لكل منهما.

ويعد جوشوا كيميش، نجم بايرن ميونخ أكثر اللاعبين تقديما للتمريرات الحاسمة في الجولة الأولى، عقب صناعته 3 أهداف للفريق البافاري أمام دينامو زغرب، متفوقا بفارق تمريرة واحدة على أقرب ملاحقيه جمال موسيالا، زميله في الفريق، وكذلك جيريمي فريمبونج، لاعب باير ليفركوزن الألماني.

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا، ويأتي خلفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 129 هدفًا.

بينما تصدر كيميتش لاعب بايرن ميونخ صدارة ترتيب ملوك الأسيست في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 تمريرات حاسمة بفارق واحدة عن زميله موسيالا الذى حل ثانيًا، وفريمبونج نجم ليفركوزن.

وحصل الألمانى فلوريان فيرتز، لاعب فريق باير ليفركوزن على جائزة أفضل لاعب فى الجولة الأولى من مرحلة الدورى ببطولة دورى أبطال أوروبا، بعدما تمكن فيرتز البالغ من العمر 21 عامًا في قيادة فريقه للفوز على فينورد بأربعة أهداف دون رد، وسجل فلوريان هدفين.

وحصل فريتز على لقب أفضل لاعب فى الجولة بعد منافسة قوية مع كل من الإنجليزى هارى كين لاعب بايرن ميونخ الألمانى، والفرنسى أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى، بالإضافة إلى الإنجليزى جيمى جيتنز، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني والذي سجل هدفين في فوز فريقه على كلوب بروج البلجيكي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة