معرض وفيلم.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بعيد ميلاد جيمى كارتر الـ100.. صور

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:58 ص
معرض وفيلم.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بعيد ميلاد جيمى كارتر الـ100.. صور نائبة السفيرة الأمريكية فى معرض مئوية جيمى كارتر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت السفارة الأمريكية بالقاهرة بعيد ميلاد الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمى كارتر الـ100، وافتتحت نائبة السفيرة  إيفينيا سيدرياس، والوزير المستشار للشئون الدبلوماسية روبن هاروتونيان معرض صور "جيمى كارتر:100 عام من التوحيد"، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والذى يستعرض تاريخه السياسى خلال فترة رئاسته وبعد انتهائها.

كارتر والسادات
كارتر والسادات

وتضمن حفل الافتتاح عرض الفيلم الوثائقي "جيمي كارتر: رئيس الروك آند رول"  والذى قدم نظرة من الداخل إلى ما جعل الرئيس كارتر شخصية فريدة في المشهد السياسي الأمريكي وسلط الضوء على جهوده بتجاوز الانقسامات وتوحيد الناس.

المعرض
المعرض

 

وسلط معرض الصور الضوء على جهود كارتر في العمل الجاد وبناء الجسور بين الشعوب، وخاصة مع الشعب المصري والرئيس الراحل أنور السادات، كما سلط الضوء على العلاقات الثنائية وجهود البلدين في عمليات السلام.

جيمى كارتر والسادات
جيمى كارتر والسادات

 

وقال روبن هاروتونيان، الوزير المستشار للشئون الدبلوماسية فى تصريحات على هامش المعرض، إن المعرض يعد احتفاءا بالروابط التي تجمع مصر والولايات المتحدة على مر العصور، خاصة وإن الولايات المتحدة ومصر يتعاونان معا فى العديد من المجالات وتشهد العلاقات بينهما تطورا مستمرا.

الوزير المستشار فى السفارة الأمريكية
الوزير المستشار فى السفارة الأمريكية

 

وقال إن المعرض يحتفل بحياة جيمى كارتر الذى أظهر معدنه الحقيقى بعد انتهاء فترة رئاسته حيث استمر فى جعل العالم مكانا أفضل، مؤكدا أن الجميع يمكن أن يتعلم منه.

نائبة السفيرة الأمريكية فى معرض جيمي كارتر
نائبة السفيرة الأمريكية فى معرض جيمي كارتر


سيحتفل الرئيس جيمي كارتر بعيد ميلاده المائة في الأول من أكتوبر 2024. كانت سنواته بعد الرئاسة نموذجية. لقد دافع عن العديد من القضايا الخيرية ودافع عن الديمقراطية في جميع أنحاء العالم. كانت صداقته الوثيقة مع الرئيس أنور السادات خلال محادثات كامب ديفيد بداية لعلاقة عميقة وطويلة الأمد مع مصر.

100 عام من التوحيد
100 عام من التوحيد

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض
جانب من معرض الصور
جانب من معرض الصور

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة