منافس الأهلي.. العين الإماراتي ضيفا على الغرافة القطري فى أبطال آسيا

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 08:00 ص
منافس الأهلي.. العين الإماراتي ضيفا على الغرافة القطري فى أبطال آسيا العين الإماراتي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق العين الإماراتي ضيفا ثقيلًا على الغرافة القطري مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات منطقة غرب في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

موعد مباراة الغرافة ضد العين والقنوات الناقلة
 

مباراة الغرافة ضد العين في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، تقام فى التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناتي beIN Sports AFC HD وAlkass Nine HD.

ويسعى العين الإماراتي "حامل اللقب"، بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو، لمواصلة الانتصارات فى البطولة القارية، من أجل ضمان التواجد بين الفرق الثمانية من أصل 12 والتي ستتنافس في ما بينها، لتتأهل 4 منها يضاف إليها 4 فرق من منطقة الشرق إلى ربع النهائي المقام في المملكة العربية السعودية بنظام التجمع.

الغرافة ضد العين

ويتسلح فريق العين الإماراتى بالعديد من النجوم فى صفوفه، على رأسهم المغربي سفيان رحيمي هداف الفريق، والأغلي في القيمة التسويقية بـ 8 ملايين يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

واستهل العين مبارياته في البطولة بنظامها الجديد بالتعادل 1-1 أمام السد القطري على ملعب استاد هزاع بن زايد، لتتبقى له 7 مباريات بما فيها مباراة الغرافة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقين، إذ سبق أن تواجها مرة عام 2001، في الجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري، وفاز العين وقتها بهدف دون رد.

تاريخ مواجهات العين أمام الأندية القطرية
 

ويملك العين سجلا حافلا في مواجهاته أمام الأندية القطرية خلال 18 مناسبة سابقة، منها 9 مباريات بملعبه ومثلها خارج ملعبه،وفاز بطل الإمارات في 6 مواجهات وتعادل في 5 وخسر 7.

وكان أكبر فوز حققه العين بالملاعب القطرية على الدحيل القطري بنتيجة 5 - 0 في مرحلة المجموعات عام 2014 ، في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثالثة، كما فاز 4 - 1 على الريان القطري عام 2018، وخسر في 4 مناسبات وتعادل 3 مرات.

موعد مباراة الأهلي والعين
 

كما يأمل فريق العين الحصول على دفعة معنوية قوية قبل صدامه أمام الهلال السعودي مساء الإثنين الموافق 21 من شهر أكتوبر،على ستاد هزاع بن زايد، وبعدها المواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري في بطولة "كأس إنتركونتيننتال" 2024.

ويستضيف الأهلي شقيقه العين الإماراتي ، على استاد القاهرة  يوم الثلاثاء 29 أكتوبر المقبل، في كلاسيكو عربي مرتقب يقام ضمن دور أطلق عليه فيفا: (كأس أفريقيا- آسيا- الهادئ)، فيما يصعد الفائز بينهما إلى دور كأس التحدي.

وتأهل العين الإماراتي لمواجهة الأهلى، عقب الانتصار الكاسح على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2، فى المباراة التى أقيمت بينهما، على ملعب هزاع بن زايد، فى افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم لعام 2024، ضمن منافسات الدور التمهيدي.

كأس إنتركونتيننتال
 

ويلتقي الفائز من مواجهة العين والأهلى مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، والتي ستقام فى العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر المقبل.

وتقام المباراة النهائية الأربعاء 18 ديسمبر، الذي يصادف الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم قطر 2022 ، وستقام البطولة السنوية للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بنظام جديد تتخلله منافسات قائمة بذاتها تشمل مواجهات بين أبطال مختلف الاتحادات القارية الستة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة