وفد فيفا يبدأ تقييم منشآت السعودية قبل إعلان تنظيم كأس العالم 2034

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 10:38 م
وفد فيفا يبدأ تقييم منشآت السعودية قبل إعلان تنظيم كأس العالم 2034 كأس العالم 2034
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، من أجل تقييم المنشآت والبنية التحتية قبل الإعلان الرسمى عن البلد المستضيف لبطولة كأس العالم 2034.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية عبر منصة "إكس": "وفد رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يصل إلى الرياض لتقييم المنشآت الرياضية والبنية التحتية قبل موعد الإعلان عن البلد المستضيف لمونديال 2034 في ديسمبر المقبل".

وأضاف: "وفد الفيفا سيقوم بجولة شاملة تشمل المنشآت الرياضية والفندقية ومترو الرياض الذي قارب على الافتتاح الرسمي وسيسهم في تسهيل التنقل بين الملاعب".

وواصل: "وفد الفيفا سيطلّع على كافة أماكن الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034 وتهدف الزيارة إلى تقييم جاهزية المملكة لاستضافة كأس العالم 2034".

وسلّمت المملكة العربية السعودية، بشكل رسمي فى نهاية يوليو الماضى، ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت السعودية قد أعلنت وحدها رغبتها في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في أكتوبر الماضي، وسيكون تسليم الملف ضمن المراحل الضرورية المطلوبة قبل الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا نهاية العام الجاري.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة