كامب نو ينافس ملعب الحسن الثاني لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

السبت، 12 أكتوبر 2024 11:42 ص
كامب نو ينافس ملعب الحسن الثاني لاستضافة نهائي كأس العالم 2030 ملعب كامب نو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيمنح شرف استضافة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب الكامب نو الجديد فى مدينة برشلونة بدلا من سانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد.

وقال إسكودي، مستشار الرياضة في مجلس مدينة برشلونة، "في الوقت الحاضر، وفقًا لمتطلبات الفيفا بسبب السعة الاستيعابية، لا يمكن للبرنابيو استضافة المُباراة النهائية لكأس العالم 2030".

وأضاف مستشار الرياضة في مجلس مدينة برشلونة، "سيكون الكامب نو الجديد مرشحا لهذا الحدث، وسيكون مُنافسنا ملعب الحسن الثاني فى المغرب".

وفى وقت سابق، زعمت تقارير إعلامية إسبانية أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد.

وكشفت التقارير أنّ اتصالات ومشاورات قد تمّت بين الفيفا ونادي ريال مدريد من أجل إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب سانتياجو برنابيو.

وستقام نسخة 2030 المونديالية في المغرب وإسبانيا والبرتغال، فيما تلعب أول 3 مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق المسابقة.

ويسابق نادي برشلونة الإسباني الزمن للعودة سريعًا إلى ملعب كامب نو بعد تجديده نهاية العام الحالي 2024.

وأكدت إيليا فورت المتحدتة باسم نادي برشلونة أنها قدمت خريطة الطريق وأن برشلونة يعمل بنشاط للعودة إلى ملعبه كامب نو بحلول نهاية العام الجاري.

يتسع كامب نو من 62 ألف متفرج إلى 105 آلاف مقعد بحسب الخطة الموضوعة مع الوصول إلى نهاية أعمال التجديد في صيف 2026 والتي تضمن تركيب سقف للملعب.

وانطلقت أعمال تجديد الملعب الأسطوري في يونيو 2023، وحدثت عقبات تسببت ببعض التأخير، وتتعلق بالترخيص وشكاوى العديد من العمال بشأن ظروف عملهم.

ولذلك، طلب برشلونة تمديد عقده مع البلدية لاستخدام ملعب مونتجويك الأولمبي حتى 31 مارس، 2025 كإجراء احترازي حيث يلعب برشلونة مبارياته على هذا الملعب وسعته 50 ألف متفرج، منذ أكثر من عام.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة