5 نباتات تجنب استخدامها فى ديكور المنزل.. تجذب الغبار وتهيج الجلد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 10:00 م
5 نباتات تجنب استخدامها فى ديكور المنزل.. تجذب الغبار وتهيج الجلد نباتات منزلية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر النباتات الطبيعية من أفضل الخيارات لتزيين المنازل، لجمالها وفوائدها الصحية، ومع ذلك قد تسبب بعض النباتات مشاكل صحية لبعض الأشخاص بسبب الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح غير المرئية المحيطة بها، والتى تعرف بالحساسية الموسمية، لتجنب هذه المشكلة نستعرض بعض النباتات المنزلية التى يجب تجنب زراعتها فى المنزل خاصة لمن يعانون من الحساسية، وفقًا لما نشره موقع "realsimple".

 

نبات السرخس

تحتوى العديد من نباتات السرخس على وفرة من الجراثيم التى يمكن أن تغطى كل ما هو تحتها بطبقة سميكة من الغبار الناعم، فعندما يتم استنشاق هذه الجراثيم، يمكن أن تظهر على مرضى الحساسية أعراض مشابهة لتلك التى يعانون من الحساسية فى الهواء الطلق.

نبات السرسخ
نبات السرسخ

البنفسج الأفريقى

قد تكون هذه النباتات المحفوظة بوعاء أنيق صغيرة وجميلة، لكن تلك الأوراق الجميلة تمسك جزيئات الغبار وتحتوى الأزهار على حبوب اللقاح، ما يجعل هذه النباتات الصغيرة غير سارة لمرضى الحساسية.

البنفسج الافريقي
البنفسج الأفريقي

اللبلاب الإنجليزية

يمكن أن تسبب بعض النباتات حساسية التلامس أيضاً ويجب تجنبها، حيث إن اللبلاب يؤدى تلامسه للبعض تهيج الجلد، بما فى ذلك البثور، فيجب ارتداء القفازات عند العمل مع اللبلاب وتحديد موقع النبات فى مكان ما تقل احتمالية تنظيفه كثيراً.

اللبلاب الانجليزي
اللبلاب الانجليزى

أشجار المطاط

تعتبر أشجار المطاط، المحبوبة بأوراقها الداكنة واللامعة، نباتا منزليا شهيرا لكنها قد لا تكون الخيار الأفضل لمن يعانون من الحساسية، حيث إنه ينتج مادة بيضاء تشبه الحليب تسمى اللاتكس، وهى مصدر رئيسى للمطاط الطبيعى، والذى يمكن أن يسبب تهيج الجلد وصعوبة التنفس.

اشجار المطاط
اشجار المطاط

نبات العاطفة البنفسجى

إذا كان الغبار هو عدوك، فابتعد عن النباتات ذات الأوراق الغامضة، مثل نبات العاطفة الأرجوانى، حيث إن أوراقه تمسك بالغبار، وعلى الرغم من أن الحفاظ على نظافة نباتاتك وغبارها يساعد كثيرا فى الإصابة بالحساسية.

نبات العاطفة البنفسجي
نبات العاطفة البنفسجي









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة