منتخب مصر يجنى مكاسب بالجملة من الفوز على موريتانيا.. المنتخب الوطنى تاسع المتأهلين.. الكلين شيت الرابع يؤكد قوة الدفاع.. حسام حسن ينتزع أرقاما قياسية جديدة.. وصلاح يقود الفراعنة للمرة الخامسة بالنهائيات

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 10:32 م
منتخب مصر يجنى مكاسب بالجملة من الفوز على موريتانيا.. المنتخب الوطنى تاسع المتأهلين.. الكلين شيت الرابع يؤكد قوة الدفاع.. حسام حسن ينتزع أرقاما قياسية جديدة.. وصلاح يقود الفراعنة للمرة الخامسة بالنهائيات منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب مصر عددا من المكاسب والأرقام الهامة بعد التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 فى تاريخه والخامسة على التوالي، بعد الفوز بهدف إبراهيم عادل، اليوم الثلاثاء، على موريتانيا فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وحقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن فوزا ثمينا على منتخب موريتانيا بهدف نظيف سجله إبراهيم عادل، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم الثلاثاء فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

وضم تشكيل منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، والدفاع محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - خالد صبحي - رامي ربيعة - أحمد عيد، وثنائي الوسط محمود صابر - مروان عطية، وفي الهجوم عمر مرموش - أسامة فيصل - أحمد سيد زيزو.

صدارة المجموعة وتاسع المتأهلين

رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز الرابع على التوالى فى التصفيات الأفريقية، ليتأهل منتخب مصر رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

وباتت مصر تاسع منتخب يتأهل لنهائيات كأس الأمم، حيث ضمن المنتخب المغربى التأهل لكأس أمم أفريقيا بعد التربع على عرش المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بجانب كونه منظم البطولة، كما ضمن المنتخب الجزائرى التأهل بعد الوصول للنقطة 12.

وحصد أنجولا بطاقة التأهل بعد الوصول لنفس عدد النقاط فى المجموعة السادسة، وتأهل الكاميرون بعدما وصل للنقطة 10نقاط.

وضمن كل السنغال وبوركينا فاسو التأهل بالوصول للنقطة 10 لكل منهما، وتأهل الكونغو الديمقراطية بالوصول للنقطة 12، ومنتخب كوت ديفوار بعد الوصول للنقطة 10 نقاط.

الكلين شيت الرابع للمنتخب

حافظ منتخب مصر على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي في تصفيات أمم أفريقيا بعدما حسم تأهله رسميا لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 فى تاريخه والخامسة على التوالي.

وحقق منتخب مصر الفوز بهدف إبراهيم عادل، اليوم الثلاثاء، على موريتانيا فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ويعتبر الفراعنة المنتخب العربي الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه في التصفيات حتى الآن، وهو واحد من ثلاثة منتخبات فقط في القارة لم تتلقى أهداف مع نيجيريا والكونغو.

أرقام قياسية لحسام حسن

حقق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، رقما تاريخيا لم يتحقق من قبل بالفوز في 4 مباريات متتالية، في بداية مشواره في تصفيات أمم أفريقيا، لأول مرة في التاريخ بعد فوز المنتخب على موريتانيا على ملعب الأخير بهدف مقابل للاشئ أحرزه إبراهيم عادل .

نجح حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، فى مواصلة إنجازاته لاعبا ومدربا بعد قيادة الفراعنة للتأهل لكأس أمم أفريقيا المقبلة فى المغرب 2025، لينجح فى قيادة المنتخب للتأهل لكأس الأمم لاعبا ومدربا.

وكان حسام حسن، حقق رقما تاريخيا لم يتحقق منذ 23 عاما، بعد الفوز فى مباراة موريتانيا بالجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا، حيث استطاع الفوز في 3 مباريات متتالية، في بداية مشواره في التصفيات، لأول مرة  منذ تصفيات 2001، أي منذ 23 سنة و9 شهور، والمفارقة أن حسام حسن كان شريكا في المرتين، الأولى كلاعب في 2001 وكان الجوهري مديرا فنيا، والمرة الثانية هو المدير الفني لكتيبة الفراعنة قبل أن ينجح فى كسر هذا الرقم ويحقق الفوز الرابع علي التوالي فى التصفيات لأول مرة فى تاريخ المنتخب.
 

صلاح يقود الفراعنة لأمم أفريقيا

ويقود محمد صلاح، قائد فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2025 بالمغرب المقبلة للمرة الخامسة في تاريخه، ويسعى لتحقيق اللقب الغائب منذ أكثر من 14 عاما.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 4 نسخ لكأس أمم أفريقيا أعوام 2017 بالجابون و2019 بمصر و2021 بالكاميرون و2023 بكوت ديفوار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة