إجراءات جديدة بالسكة الحديد لضبط المخالفين بالهيئة.. الفصل من العمل أول عقوبة تواجه متعاطى المخدرات ومضاعفة الحوافز للملتزمين.. الدفع بقائدى قطارات حديثى التعيين.. وتعليق قرارات الثواب والعقاب بجميع الإدارات

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 08:00 م
إجراءات جديدة بالسكة الحديد لضبط المخالفين بالهيئة.. الفصل من العمل أول عقوبة تواجه متعاطى المخدرات ومضاعفة الحوافز للملتزمين.. الدفع بقائدى قطارات حديثى التعيين.. وتعليق قرارات الثواب والعقاب بجميع الإدارات الفريق مهندس كامل الوزير
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراءات جديدة تنفذها هيئة السكة الحديد لضبط المخالفين والمٌهملين من الموظفين وقائدى القطارات ومساعديهم داخل الهيئة لمنع تكرار الأخطاء والتى تهدد حياة ركاب السكة الحديد، أو تعرض ممتلكات الدولة للإهمال، ومن بين هذه الإجراءات خضوع جميع السائقين لدورات تدريبية لرفع وعيهم وكفاءتهم، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية بمخاطر المخدرات، فضلا عن إجراء تحليل لتعاطى المخدرات بشكل مفاجئ، واتخاذ قرارات فصل ضد المتعاطى.

وأجرت هيئة السكة الحديد تحليل عينة تعاطى المخدرات بشكل مفاجئ على عدد من سائقى القطارات واكتشفت حالة إيجابية لسائق وتم فصله، كما تم تعميم مبدأ الثواب والعقاب بجميع الإدارات مع وضع قرارات الإثابة والعقاب بمداخل كافة الإدارات على مستوى الهيئة.

ووجه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، بفصل أ يموظف يثبت تعاطيه المخدرات من أول عينة تحليل، موجها بنشر كافة الجزاءات التى يحصل عليها المقصرون فى العمل بلوحة الإعلانات العامة برئاسة الهيئة وجميع المناطق التابعة لها فى جميع أنحاء الجمهورية وتكريم العاملين المجتهدين والمنضبطين شهريا أمام الرأى العام وفقا لمبدأ الثواب والعقاب، مشيرا إلى أنه على الكل أن يتسابق فى الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة، خاصة أن هذه الجرارات والعربات مملوكة للشعب.

كما أصدر الفريق " كامل الوزير" قراراً وزارياً فى ضوء تطبيق مبدأ الثواب والعقاب من خلال تحفيز قائدى القطارات المنضبطين ومعاقبة قائدى القطارات غير المنضبطين وغير الملتزمين، وذلك من خلال مضاعفة حافز الكيلو متر النظيف لقائدى القطارات ممن يحققون الضوابط.

وحدد الوزير هذه الضوابط وهى" عدم التسبب فى وقوع أى حادثة قطار على خطوط شبكة السكك الحديدية، وعدم إغلاق جهاز ATC والمحافظة على سلامة الركاب والقطار، والالتزام بالمواعيد المقررة لوصول القطارات للمحطات، والاهتمام بنظافة الجرار من الداخل والخارج.

ووجه "الوزير" بالدفع بقائدى القطارات الجدد حديثى التعيين والاعتماد عليهم وعلى قائدى القطارات المنضبطين والملتزمين من قائدى القطارات القدامى فقط ومنع الحوافز عن قائدى القطارات غير المنضبطين وتغليظ العقوبات الخاصة بما يرتكبونه من مخالفات وفقاً للائحة العقوبات بهيئة السكة الحديد.

كما أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن كل من سيخطئ وكل من لم ينفذ التعليمات سيتم محاسبته فورا، لأن حياه كل مواطن مصرى أمانه فى أعناقنا جميعاً، مضيفاً أنه لا تسامح مع أى مخطئ يتسبب فى الإساءة لسمعة السكة الحديد ووزارة النقل ويتسبب فى الأضرار بحياة المواطنين، حيث سيتم بتره من منظومة السكك الحديدية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة