قبل أسبوعين من انتخابات أمريكا.. الولايات المتأرجحة تحسم السباق.. ذا هيل ترسم المسارات المرجحة لفوز كل من هاريس وترامب.. أصوات ولايات الجدار الأزرق تسهل وصول كامالا للبيت الأبيض.. وبنسلفانيا قبلة الحياة لدونالد

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 03:00 ص
قبل أسبوعين من انتخابات أمريكا.. الولايات المتأرجحة تحسم السباق.. ذا هيل ترسم المسارات المرجحة لفوز كل من هاريس وترامب.. أصوات ولايات الجدار الأزرق تسهل وصول كامالا للبيت الأبيض.. وبنسلفانيا قبلة الحياة لدونالد دونالد ترامب وكامالا هاريس
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل حوالى أسبوعين على إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، استعرضت صحيفة ذا هيل الأمريكية المسارات المتعددة لتحقيق الفوز لكل من المرشحين الرئيسيين، كامالا هاريس  نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية، ودونالد ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري، في مسعاهما للحصول على 270 صوتًا انتخابيًا.

ويركز المرشحان على الولايات المتأرجحة السبع التي من المرجح أن تقرر أي مرشح سيفوز بالرئاسة في نوفمبر. وإضافة إلى رهانات الأسابيع الأخيرة، فإن السباق متقارب للغاية في جميع الولايات السبع حيث لا يتقدم أي مرشح بأكثر من نقطتين في المتوسط.

ويواجه المرشحان مشكلة حسابية تتمثل في ربط عدد كافٍ من الولايات معًا للحصول على 270 صوتًا لضمان الفوز.

وفيما يلي المسارات الأكثر ترجيحًا لكل من هاريس وترامب لتحقيق الفوز في المجمع الانتخابي.

فوز هاريس بولايات "الجدار الأزرق"


قالت صحيفة ذا هيل إن الفوز بالولايات الثلاث التي تشكل "الجدار الأزرق" - ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان- والتي انقلبت لصالح ترامب في عام 2016 ثم انقلبت مرة أخرى في عام 2020 هي أفضل فرصة لوصول هاريس للبيت الأبيض.

وسيكون هذا المسار هو أضيق هامش ممكن للفوز في المجمع الانتخابي لهاريس، وهو مناسب لانتخابات كانت متقاربة باستمرار منذ دخولها السباق، والذي أصبح أكثر تقاربًا في الأسابيع الأخيرة.

وإذا فازت هاريس بولايات حزام الصدأ - بنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن بينما فاز ترامب بولايات حزام الشمس نيفادا وأريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية، فستفوز هاريس بأقل عدد ممكن من الأصوات الانتخابية، 270 صوتًا، مقابل 268 صوتًا لترامب.

وسيكون مفتاح هذا المسار هو حصول هاريس أيضًا على صوت انتخابي واحد من الدائرة الثانية للكونجرس في نبراسكا. ونبراسكا هي واحدة من ولايتين توزعان أصواتهما حسب نتائج كل منطقة انتخابية، ويبدو أن المنطقة الثانية تميل نحو هاريس، على الرغم من أن استطلاعات الرأي في المنطقة كانت محدودة بشكل كبير.

الفوز بولايات فاز بها بايدن في عام 2020

اعتبرت الصحيفة أن السيناريو الأكثر تفاؤلاً بالنسبة للديمقراطيين والذي يبدو بالتأكيد في متناول هاريس هو أن تفوز بالولايات التي فاز بها الرئيس بايدن قبل أربع سنوات وتضيف ولاية أخرى لم يحقق فيها أي تقدم: كارولينا الشمالية.

ويبدو أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن هذا ممكن على الأقل، حيث أن هاريس إما متقدمة قليلاً أو ضمن النطاق في جميع الولايات السبع. وهذا تحسن كبير مقارنة بأداء بايدن نحو نهاية ترشحه، عندما بدا أنه يتخلف عن الركب، وخاصة في حزام الشمس.

وإذا فازت في جميع السبع، فستحصل هاريس على 319 صوتًا انتخابيًا، وهو أكبر عدد لمرشح رئاسي منذ إعادة انتخاب الرئيس أوباما في عام 2012. سيكون ترامب خلفها بـ 100 صوت بالضبط عند 219.

والاحتمالات لصالح ولاية واحدة على الأقل بنتيجة مختلفة مقارنة بالانتخابات الأخيرة. لم تصوت نفس الولايات أبدًا لنفس الحزب في انتخابات متتاليتين على التوالي طوال تاريخ الولايات المتحدة، على الرغم من أن هذا العام يبدو أن هذا الوضع يبدو أكثر احتمالية إلى حد ما من السنوات الأخرى.

بنسلفانيا نقطة تحول

إذا كانت أي ولاية من المرجح أن تكون الأكثر أهمية لفرص المرشحين ونقطة التحول في الانتخابات، فهي ولاية بنسلفانيا.

ولدى الولاية 19 صوتًا انتخابيًا، أي أكثر من أي من الولايات المتأرجحة الأخرى، وحظيت بأكبر قدر من الاهتمام من ترامب وهاريس. ومن المقرر إنفاق المزيد من أموال الإعلانات في بنسلفانيا في الأسابيع الأخيرة من الانتخابات أكثر من أي ولاية أخرى، وفقًا لشركة تتبع الإعلانات AdImpact.

واعتبرت ذا هيل أن الفوز ببنسلفانيا سيكون بمثابة دفعة كبيرة لهاريس، خاصة وأن ولايتي ميشيجان وويسكونسن، على الأقل حتى وقت قريب، كانتا تُظهران استطلاعات رأي أقوى لها.

ولكن إذا فشلت هاريس هناك، فلديها بعض الخيارات الأخرى. فكل من كارولينا الشمالية وجورجيا لديها تقريبًا نفس عدد الأصوات الانتخابية مع 16 لكل منهما، وكان الديمقراطيون متفائلين بشكل خاص بشأن كارولينا الشمالية باعتبارها الفرصة الأكثر ترجيحًا للانقلاب من عام 2020.

إذا تمكنت هاريس من الصمود في ميشيجان وويسكونسن وتمكن المرشحان على الأقل من تقسيم كارولينا الشمالية وجورجيا، فستحتاج فقط إلى واحدة من الولايات الغربية أريزونا أو نيفادا، والتي يمنحها نموذج التنبؤات ذا هيل ومكتب القرار حاليًا أفضل فرصة فيها.

ترامب ينجو من دون بنسلفانيا

اعتبرت الصحيفة إن خسارة ولاية بنسلفانيا ستكون ضربة كبيرة لفرص أي من المرشحين، لكن ترامب، مثل هاريس، قد ينجو أيضًا من دونها.

إذا فاز ترامب بالولايات الثلاث حيث يمنحه نموذج مقر مكتب القرار أفضل فرصة حاليًا - كارولينا الشمالية وجورجيا وأريزونا - فسوف يحتاج إلى اختيار أي من ولايات الجدار الأزرق المتبقية لتمرير 270 صوتًا انتخابيًا.

وإذا فاز بولايتي كارولينا الشمالية وجورجيا إلى جانب الولاية التالية الأكثر قيمة انتخابيًا، ميشيجان، فسوف يحتاج إلى الفوز بولاية واحدة فقط من أريزونا أو ويسكونسن أو نيفادا للفوز بالبيت الأبيض. سيكون هذا سيناريو غير مرجح نسبيًا حيث يمكن أن تكون نيفادا وأصواتها الانتخابية الستة نقطة التحول.

والمسار الأكثر ترجيحًا هو أن يتمكن ترامب من تجميع مجموعة من الولايات ذات الأصوات المكونة من رقمين للتعويض عن خسارة  أصوات ولاية بنسلفانيا الـ19.

ترامب يكتسح ساحات المعركة

ومع تعثر بايدن في استطلاعات الرأي، توسعت مسارات ترامب المحتملة إلى النصر، مما جعل ساحات المعركة السبع تبدو في متناوله بسهولة. في حين كان أداء هاريس أفضل بكثير من بايدن ولديه فرصة واضحة للفوز بكل منها، فإن فوز ترامب يظل ممكنًا.

وإذا فاز ترامب بجميع الولايات السبع ، فسيحصل على 312 صوتًا انتخابيًا مقابل 226 لهاريس، مما يجعل عام 2024 فوزًا انتخابيًا أكبر لترامب من انتخابات  2016 .

وقالت الصحيفة إن هذا  السيناريو أكثر احتمالية بشكل خاص إذا تفوق ترامب مثلما تتوقع  استطلاعات الرأي، كما فعل إلى حد ما في الانتخابات الماضية. وحقق الرئيس السابق فوزًا مفاجئًا في عام 2016 بعد أن توقع معظم المحللين فوز هيلاري كلينتون، وبالغت استطلاعات الرأي في تقدير هامش فوز بايدن بمقدار أكبر قبل أربع سنوات.

إذا تفوق على استطلاعات الرأي هذا العام بقليل، فقد يكون ذلك كافيًا لمنحه الميزة في كل ساحة معركة.

لكن خبراء استطلاعات الرأي حذروا من افتراض تفوق ترامب وفقا لاستطلاعات الرأي في عام 2024، لأن كل دورة انتخابية مختلفة، وقد قاموا بتعديل أساليبهم لمراعاة الأخطاء السابقة بشكل أفضل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة