مانشستر سيتي يستعد لرقم قياسى أسطورى ضد سبارتا براج في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 08:16 م
مانشستر سيتي يستعد لرقم قياسى أسطورى ضد سبارتا براج في دوري أبطال أوروبا هالاند نجم مان سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري الأبطال عندما يواجه ضيفه فريق سبارتا براج التشيكي، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مان سيتي ضد سبارتا براغ

يدخل مان سيتي ضد سبارتا براج مباراة الليلة، برصيد 4 نقاط، بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى مع إنتر ميلان الإيطالي، ثم فوزه الكاسح على مضيفه فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، برباعية نظيفة.

وحال تجنب مانشستر سيتي الهزيمة في مباراة، الليلة فسيحقق رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ دوري أبطال أوروبا في 26 بلا هزيمة حيث لم يخسر فريق بيب جوارديولا حاليًا في 25 مباراة في المسابقة حيث فاز في 17 مباراة، وتعادَل8  مواجهات وسجل 64 هدفًا واستقبل شباكه 18 مرة فقط خلال هذه الجولة.

وحافظ مانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرجسون على أطول سلسلة لا هزيمة فى تاريخ دورى أبطال أوروبا خلال الفترة من سبتمبر 2007 حتى مايو 2009 برصيد 25 مباراة دون أى خسارة وشهدت تتويجه باللقب فى 2008 ووصوله لنهائى 2009 قبل الخسارة من برشلونة، قبل أن يعادل مانشستر سيتى هذا الإنجاز بفوزه على سلوفان فى الجولة الماضية.

ولم يواجه مانشستر سيتي سبارتا براج من قبل في أي مسابقة أوروبية حيث كانت المباراتان الوحيدتان أمام فريق تشيكي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2013-14، حيث تغلبوا على فيكتوريا بلزن خارج أرضهم 3-0 وعلى ملعب الاتحاد 2-4.

وسيكون مانشستر سيتي هو الفريق الإنجليزي التاسع الذي يواجهه سبارتا براج في بطولة أوروبية كبرى حيث فاز الفريق التشيكي في 4  مباريات فقط من 22 مباراة ضد الفرق الإنجليزية حيث تعادول 4  مباريات وخسروا 14 مواجهة،  وخسروا المباراتين أمام ليفربول في دور الـ16 من الدوري الأوروبي الموسم الماضي وخرجوا بنتيجة 11-2 في مجموع المباراتين.

بينما لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 32 مباراة له على أرضه في دوري أبطال أوروبا حيث فاز في 28، وتعادل 4 مباريات ويأتى فى المركز الرابع بتلك السلسلة بعد بايرن ميونيخ (43 مباراة مباراة في مارس 1991)، برشلونة (38 مباراة في نوفمبر 2020) وريال مدريد (32 مباراة في أكتوبر 1990).

فيما لم يخسر سبارتا براج في آخر ثلاث مباريات له في دوري أبطال أوروبا حيث فازفي مباراة، وتعادلمباراتين بينما تعتبر آخر أربع مباريات متتالية دون خسارة في المسابقة كانت في أكتوبر 2001 سلسلة من 5  مواجهات- فوز 3، وتعادل مباراتين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة