عصابات بريطانية تجند طيارين درونز لتهريب مخدرات وأسلحة و"كاتشب" للسجون

الخميس، 24 أكتوبر 2024 03:48 م
عصابات بريطانية تجند طيارين درونز لتهريب مخدرات وأسلحة و"كاتشب" للسجون سجن بريطاني
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ضابط كبير في الشرطة البريطانية أن العصابات تجند طيارين خبراء فى استخدام الطائرات بدون طيار للمساعدة في تهريب كميات هائلة من السلع والمخدرات والأسلحة والكاتشاب إلى نوافذ الزنازين في السجون في جميع أنحاء مانشستر الكبرى، حيث يمكن تداول الكوكايين والتوابل بخمسة أضعاف القيمة السوقية العادية وتحقيق أرباح ضخمة لتلك العصابات.

 

وفقا لصحيفة الجارديان، قال المشرف آندي باكثورب أن الدرونز التي تحمل حمولات تزن ما يصل إلى سبعة كيلوجرامات تنقل المخدرات والهواتف المحمولة والتبغ وحتى العناصر التي لا يحظر دخولها إلى السجون مثل التوابل والصلصات إلى السجون، حيث أطلقت شرطة مانشستر الكبرى عملية جديدة كبرى لمعالجة عصابات الجريمة التي تعمل خلف القضبان، وكشفت أيضا عن استغلال الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 14 عامًا لتهريب المواد المحظورة إلى السجون.

وقالت الشرطة إن جماعات الجريمة المنظمة تجند مشغلي طائرات متخصصين للقيام بمهام مربحة للغاية، وفي بعض الأحيان تنقل عدة كيلوجرامات من المواد المهربة في وقت واحد، وقال باكثورب إن الأمر كان "معركة مستمرة" للسلطات لمواكبة أساليب التهريب التي تستخدمها العصابات وشركاؤها خلف القضبان، وقال إن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار أصبحت أكبر وأفضل، لذا فإن الحمولات أصبحت أكبر وأصبحت الطائرات بدون طيار قادرة على الطيران مباشرة إلى نافذة الزنزانة.

وكثفت شرطة مانشستر الكبرى حملة صارمة على مستوى المنطقة ضد جماعات الجريمة المنظمة التي تسعى إلى تهريب المخدرات والهواتف والأسلحة إلى السجون، قائلة إنها كانت وراء زيادة العنف بين السجناء.

وقال بوكثورب، متحدثًا خارج سجن فورست بانك، وهو سجن خاص للرجال في سالفورد، إن هناك "زيادة حقيقية" في استخدام طائرات بدون طيار أكبر وأفضل من قبل العصابات التي كانت تجند الطيارين من العالم غير الإجرامي.

وقال كريس ماكليلان، مدير وحدة الجريمة المنظمة الإقليمية في الشمال الغربي: "ما تراه هو مجموعات الجريمة المنظمة التي ستحدد الأشخاص الذين لديهم مجموعات المهارات اللازمة لتسيير طائرة بدون طيار وتدفع لهم مبلغًا للقيام بذلك. بعض الأشخاص الذين ألقينا القبض عليهم لتسيير الطائرات بدون طيار ليسوا بالضرورة جميعهم مجرمين - لقد تم تعيينهم للقيام بذلك لأنهم يعرفون كيفية تشغيلها حيث يتطلب الأمر مجموعة معينة من المهارات لتسيير هذه الطائرات .. إذا أظهرت أنك متمكن في ذلك، فهناك طلب على هذا الفرد."

قال ماكليلان إن الشرطة عثرت مؤخرًا على طائرة بدون طيار تحمل حمولة ضخمة تزن 7 كجم، تحتوي على هواتف محمولة ومخدرات وتبغ، وتباع المخدرات عادة ما بين ثلاثة وخمسة أضعاف قيمتها في الشارع في السجن، مما يجعل تهريبها تجارة مربحة، وقال إنه تم العثور على حمولات أخرى تحتوي على مواد "عادية" مثل الكاتشاب والتوابل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة