تحت عنوان "استعادة إنسانيتنا المشتركة"..

برشلونة تستضيف مؤتمر المجتمع المدنى الأورومتوسطى

الأحد، 27 أكتوبر 2024 03:17 م
برشلونة تستضيف مؤتمر المجتمع المدنى الأورومتوسطى جوزيب بوري
برشلونة ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مدينة برشلونة الإسبانية اليوم الأحد، مؤتمر المجتمع المدنى الأورومتوسطي  المنعقد في المدينة الإسبانية برشلونة والتي تأتى تحت عنوان "استعادة إنسانيتنا المشتركة، ومكافحة الاستقطاب، و اللإنسانية، والتطرف الناجم عن الصراع في الشرق الأوسط".

وسيلقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الكلمة الختامية للمؤتمر الذي نظمه المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط بدعم من خدمة العمل الخارجي الأوروبي وخدمة أدوات السياسة الخارجية التابعة للمفوضية الأوروبية.

ويهدف المؤتمر الذى ينظمه المعهد الأوروبى للبحر المتوسط  IEMED، إلى جمع الجهات الفاعلة في المجتمع المدني من أجل تبادل الآراء القائمة على الحقائق والشاملة بشأن مشكلة الاستقطاب  واللاإنسانية والتطرف الناجم عن الصراع، والتأكيد على الدور الحاسم  الذي يلعبه المجتمع المدني في منع تفكك المجتمعات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مخاطر التعامل مع آثارها الاستقطابية بمعزل عن غيرها.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الحوار بين الثقافات وتعزيز مبادرات بناء السلام، مع التركيز على دور المجتمع المدني، ومشاركة المرأة، وإشراك الشباب، ومكافحة خطاب الكراهية.

كما يناقش المؤتمر سبل التعاون المشترك،  للتغلب على التفكير الانقسامي، ومكافحة التلاعب بالمعلومات، وتعزيز السرديات الموجهة نحو الحلول القائمة على القيم المشتركة، بعد أن أصبح  الصراع في الشرق الأوسط محركًا رئيسيًا لأشكال مختلفة من الكراهية بين المجتمعات، ونزع الصفة الإنسانية عن "الآخر" والتطرف لعقود عديدة.

ويجمع  مؤتمر المجتمع المدني الأورومتوسطي الذي يستمر يومين أكثر من 200 مشارك من أكثر من 30 دولة أوروبية متوسطية ويهدف إلى مواجهة الاستقطاب الناجم عن الصراع في الشرق الأوسط بما في ذلك منظمات المجتمع المدني وصناع السياسات وقادة الفكر من جميع أنحاء المنطقة الأورومتوسطية.

ويشارك في المؤتمر خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية  والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، وسفين كوبمانز ، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وناصر كامل ، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، و الأميرة ريم علي ، رئيسة مؤسسة آنا ليند، وسينين فلورينسا، الرئيس التنفيذي للمعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة