ليفربول يتفوق تاريخياً أمام أرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي اليوم

الأحد، 27 أكتوبر 2024 12:40 م
ليفربول يتفوق تاريخياً أمام أرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي اليوم ليفربول وأرسنال فى مواجهة سابقة
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، فى تاريخ مواجهاته أمام أرسنال، قبل القمة المرتقبة بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب استاد الإمارات بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024-2025.

موعد مباراة أرسنال وليفربول
 

مباراة أرسنال ضد ليفربول تقام في السابعة والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1.

التقى العملاقان الإنجليزيان تاريخيا في 242 مباراة بكل المسابقات، تفوق خلالها ليفربول في عدد الانتصارات برصيد 95 فوزا مقابل 83 لأرسنال، بينما تعادل الفريقان فى 64 مواجهة.

كما يحمل هذا اللقاء الرقم 201 في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي، حيث حقق ليفربول 79 فوزا، مقابل 67 انتصارا لأرسنال، فيما فرض التعادل نفسه على 54 لقاء.


أرسنال ضد ليفربول
 

كان أول لقاء جمع بين أرسنال وليفربول قبل 130 عاما تقريبا، خلال المباراة التي جمعتهما في الدرجة الثانية للدوري الإنجليزي عام 1893 ، وفاز فيه الريدز وقتها بنتيجة 5-0 .

وتفوق أرسنال على ليفربول خلال مباراتي الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في المباراة التي جمعتهما داخل ملعب الإمارات بنتيجة 3-1، بينما تعادل الفريقين في ملعب أنفيلد 1-1.

سجل تاريخ مواجهات أرسنال ضد ليفربول

يأتي سجل تاريخ مواجهات أرسنال ضد ليفربول، كالتالي:

المواجهات السابقة: 242 مباراة

فوز ليفربول: 95

فوز أرسنال: 83

التعادل: 64

 

هدافو قمة ليفربول وأرسنال تاريخيًا
 

أما على مستوي السجل التهديفي الفردي تاريخيا يميل إلى كفة نجوم ليفربول، حيث سجل روبي فاولر "12" وروبرتو فيرمينو "11" بأكبر عدد من الأهداف أمام أرسنال، بينما يملك محمد صلاح وتييري هنري تسعة أهداف لكل منهما، وإن كان الفرعون له هدف آخر في شباك المدفعجية لكن بقميص تشيلسي.

خاض محمد صلاح 16 مواجهة أمام أرسنال، فاز فى ثمان مناسبات وخسر 4 وتعادل في مثلهم، وسجل 10 أهداف وصنع هدفين أمام المدفعجية.

 

أرسنال ضد ليفربول
 

يأمل محمد صلاح ورفاقه التفوق في مباراة أرسنال، لكونها تأتي أمام أحد أهم المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي مع ليفربول ومانشستر سيتي، حيث إن الفوز سيرفع رصيد الريدز إلى 24 نقطة من أول تسع مباريات ويحافظ على الصدارة.

يسعى صلاح لمواصلة كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي، بعدما وصل إلى المساهمة رقم 232 خلال مسيرته مع فريق ليفربول، مع تسجيل هدف وصناعة آخر أمام تشيلسي، حيث أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف مع فريق واحد في البريميرليج، بعدما سجل 160 وصنع 70.

ليفربول ضد أرسنال
 

يملك ليفربول في رصيده 21 نقطة، جمعها بعد خوض 8 مباريات حتى الآن، فاز في 7 منها وخسر واحدة، بينما يملك أرسنال 17 نقطة من الفوز 5 مواجهات والتعادل في اثنين وخسارة مباراة.

كان أرسنال تعرض لخسارة مفاجئة أمام بورنموث بهدفين من دون رد بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، ليتأخر بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي فاز على تشيلسي بهدفين مقابل هدف بالجولة الماضية أيضًا.

 

 

 

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة