ballon d'or 2024 .. العوائد المالية من جائزة الكرة الذهبية

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 12:22 م
ballon d'or 2024 .. العوائد المالية من جائزة الكرة الذهبية الكرة الذهبية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد جائزة الكرة الذهبية واحدة من أرقى الجوائز فى عالم كرة القدم، حيث تكرّم أفضل اللاعبين فى العالم كل موسم، ومع اقتراب الإعلان عن الفائزين لموسم 2023-24، تتزايد التوقعات والاهتمام، ويتساءل العديد من المشجعين عن المكافآت المالية التى تمنح للاعبين.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، لا تقوم مجلة "فرانس فوتبول" المسئولة عن الجائزة، بتوزيع أي جائزة للفائزين بـ جائزة الكرة الذهبية بخلاف الجائزة نفسها التي تبلغ قيمتها حوالي 3000 يورو، ومع ذلك فهي تساعد لاعبي كرة القدم على الحصول على مكافآت مالية مهمة.

وتشير الصحيفة إلى أن المكافآت المالية تأتى بطريقتين، النادي الذي ينتمي إليه لاعب كرة القدم الحائز على الجوائز، وكذلك الراعي الخاص به، وفي كلتا الحالتين المبالغ تعتمد على ما يتم الاتفاق عليه فى العقود، وتختلف حسب جهة اللاعب.

ballon d'or 2024

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، خلال الحفل الذي سيقام التاسعة مساء اليوم الإثنين، بمسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس.

وستكون جائزة الكرة الذهبية 2024، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية،استثنائية خاصة بعد التعاون المشترك مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية.

وللمرة الأولى من 21 عامَا، يغيب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "البالون دور" من مجلة فرانس فوتبول.

ويُعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة ولاعب إنتر ميامي الأمريكي، آخر من حقق الكرة الذهبية في عام 2023، وهو اللاعب الأكثر تتويجًا بهذه الجائزة في 8 مناسبات، ويخلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي بـ 5 كرات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة