بايدن مهاجما إيلون ماسك: كان عاملا غير شرعى في بلادنا.. والأخير يرد

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 12:45 م
بايدن مهاجما إيلون ماسك: كان عاملا غير شرعى في بلادنا.. والأخير يرد بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس اكس وان، اكبر المتبرعين لحملة المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، واتهمه بالكذب بشأن الهجرة قائلا إن ماسك بدأ حياته المهنية في الولايات المتحدة كـ "عامل غير شرعي"، قبل ان يصبح اغنى رجل في العالم.

وخلال حملة لدعم الديمقراطيين الذي أقيم في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، وصف بايدن ماسك بأنه "حليف" الرئيس السابق دونالد ترامب الجديد الثري، وقال: "لقد تبين أن أغنى رجل في العالم كان عاملاً غير شرعي هنا" في إشارة إلى ماسك.

وأضاف بايدن: "كان من المفترض أن يكون في المدرسة عندما جاء بتأشيرة طالب، لم يكن في المدرسة، كان ينتهك القانون، إنه يتحدث عن كل هؤلاء "غير الشرعيين" القادمين في طريقنا".

ثم انتقد ترامب والجمهوريين لفشلهم في التوقيع على تشريع من شأنه أن يصلح "مشكلة الحدود". وأضاف: "لدينا عدد أقل من الأشخاص الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني الآن - أو يعبرون فترة الحدود - مقارنة بأي وقت منذ عامه الثالث كرئيس للولايات المتحدة".

وأكمل ماسك مؤخرًا سلسلة من أحداث "قاعة المدينة" في نفس ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، حيث سعى إلى إقناع الناخبين بدعم ترامب وسياسات ترامب. كما أثار ماسك قاعدته الجماهيرية هناك من خلال توزيع جوائز بقيمة مليون دولار على غرار اليانصيب للناخبين المسجلين في الولايات المتأرجحة الذين وقعوا على عريضة وزعتها مجموعته المؤيدة لترامب، أمريكا باك.

جاءت تعليقات بايدن حول ماسك وتحالفه مع ترامب والنفاق بشأن الهجرة في أعقاب تقرير لصحيفة واشنطن بوست يستشهد بمراسلات وسجلات قانونية وأشخاص متعددين ساعدوا ماسك في الحصول على تأشيرة عمل في عام 1996، بعد أن كان يعمل بالفعل في الولايات المتحدة بدون تأشيرة.

وصل ماسك إلى الولايات المتحدة وانتقل إلى كاليفورنيا بنية معلنة لحضور مدرسة الدراسات العليا في ستانفورد في منتصف التسعينيات. لم يلتحق بالبرنامج الذي قال إنه تم قبوله فيه وبدأ بدلاً من ذلك في بناء شركة ناشئة مدعومة برأس مال مخاطر تسمى Zip2 مع شقيقه، وقالت واشنطن بوست أن المستثمرين في شركة ماسك الأولى كانوا قلقين بشأن "ترحيل مؤسسهم" ومنحوه موعدًا نهائيًا للحصول على تأشيرة عمل.

من جانبه نفى ماسك تقرير واشنطن بوست، ، قائلا إنه سمح له بالعمل بصورة قانونية في الولايات المتحدة خلال الفترة تلك، وأضاف على منصة إكس: "كنت على التأشيرة جيه-1 قبل التحول إلى التأشيرة إتش1-بي".

ووفقا للتقرير، تتيح التأشيرة جيه-1 للطلاب الأجانب الحصول على تدريب أكاديمي في الولايات المتحدة، بينما التأشيرة إتش1-بي مخصصة للتوظيف المؤقت.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة