أحد أبطال الكتيبة 266 مشاه ميكانيكى يحكى ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. عبد الخالق أبو الجود: الجيش المصرى لا يقهر والجندى المصرى يقدر يفوت فى الحديد.. دورنا كان حماية الفرقة 19.. وحققنا انتصارا يخلده التاريخ

الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:35 ص
أحد أبطال الكتيبة 266 مشاه ميكانيكى يحكى ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. عبد الخالق أبو الجود: الجيش المصرى لا يقهر والجندى المصرى يقدر يفوت فى الحديد.. دورنا كان حماية الفرقة 19.. وحققنا انتصارا يخلده التاريخ أبطال الكتيبة 266 مشاه ميكانيكى
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة نصر العزة والكرامة، واحدة من أهم وأعظم الذكريات التى تخلدها الأذهان ويتذكرها أبطالها ممن شاركوا فيها بكل سعادة وشرف، ويتذكرونها بكل تفاصيلها التى حدثت رغم السنوات الطويلة التى مرت على ذلك النصر الكبير.

وفى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، يعيش عبدالخالق أبو الجود، واحد من أبناء المدينة العمالية، فى حالة سعادة كلما تذكر مشاركته ضمن صفوف أبطال القوات المسلحة الباسلة، والملحمة الوطنية التى سطروها بحروف من نور فى سجلات التاريخ الذى لم ولن ينسى ما حققه أبطال القوات المسلحة والهزيمة الساحقة التى ألحقوها بالعدو.

عبدالخالق-أبو-الجود
عبدالخالق-أبو-الجود

يقول عبد الخالق أبو الجود لـ«اليوم السابع»، إنه من مواليد عام 1945، وكان من المفترض أن يلتحق بالقوات المسلحة عام 1965، وتوجه لقسم الشرطة التابع له لإنهاء إجراءات الالتحاق بالتجنيد فلم يصبه الدور، إلى أن التحق بالجيش عام 1968 بعد هزيمة 1967 وانضم للكتيبه 266 مشاه ميكانيكى التابع للواء 22 مدرع، وفى وقت حرب أكتوبر 1973، تم ضمهم على الفرقة 19 كقوة احتياطية لهم، وعبروا من النقطة 149 المقابلة للسويس، ونجحوا فى عبور قناة السويس يوم 7 أكتوبر 1973.

عبد-الخالق-أبو-الجود
عبد-الخالق-أبو-الجود

وأشار فور عبورنا وجدنا اكتساحا عظيما لرجال قواتنا المسلحة البواسل، وكأن العدو اختفى تماما من سيناء، وحققنا إنجازا لم نجد له مثيل، مبينا أن الجندى المصرى لم ولن تهزمه أى تحديات أو صعوبات تواجهه خاصة فترة قطع الامدادات عن الجيش وتغلبنا على كل التحديات التى واجهتنا.

وأوضح أن الاستعدادات للحرب كانت تسير على قدم وساق، وبذل أبطال الجيش المصرى جهودا كبيرة فى الاستعداد لها، والتدريب على مواجهة الصعوبات والتحديات المختلفة، واستطعنا من خلال تخطيط قادتنا كسر شوكة العدو وإلحاق هزيمة ساحقة له، مشيرا أنهم تدربوا كثيرا طوال 7 سنوات قبل عبور القناة عشرات المرات.

ابطال-اكتوبر
ابطال-اكتوبر

وتابع أن دورهم كان حماية الفرقة 19 والتى كان قائدها وقتها العميد أحمد بدوى، وبعد اكتساح الضفة صدرت تكليفات له باصطحاب مجموعة قتالية مكونة من 20 مقاتلا، والتمركز فى مواقع محددة والاشتباك مع العدو حال محاولته العودة وتعطيله كنوع من الدفاع التعطيلى.

احد-ابطال-النصر
احد-ابطال-النصر

وأكد أن مصر لديها جيش وطنى قوى ضمن أقوى جيوش العالم وقادر على مواجهة التحديات مهما كانت صعوبتها بكل قوة وعزيمة وارادة، مؤكدا أن القادم أفضل لمصر الحبيبة وعلينا جميعًا أن نتكاتف من أجل النهوض بها.

البطل-عبدالخالق-أبو-الجود
البطل-عبدالخالق-أبو-الجود

 

انتصار-اكتوبر
انتصار-اكتوبر

 

ذكرى-النصر
ذكرى-النصر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة