أكرم القصاص: انتصار حرب أكتوبر أكد على قدرة مصر وامتلاكها قوة الردع

الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:56 ص
أكرم القصاص: انتصار حرب أكتوبر أكد على قدرة مصر وامتلاكها قوة الردع الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن القوات المسلحة أبناء الشعب المصري ونجحوا في استعادة كرامة الشعب المصري بعد الهزيمة في يونيو 67، ودائما هناك توجه لأبطال القوات المسلحة لأنهم طوال الوقت قادرين على تحمل المسؤولية".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال تغطية خاصة على قناة "سي بي سي" بمناسبة ذكري حرب أكتوبر، أن مكاسب انتصار حرب أكتوبر هو تغيير التوازن الدولي في العلاقات الدولية فيما يتعلق بمصر، خاصة وأنه كان في حرب باردة شديدة بين الاتحاد السوفيتي وأمريكا، ويرجع الفضل في هذا الأمر إلى الرئيس الراحل أنور السادات.

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الرئيس السادات قام بدور مهم، وكان قادرا على قراءة مشهد دولي شديد التعقيد، وإخفاء تفاصيل الحرب في ظل وجود أقمار صناعية وأجهزة تجسس، مؤكدا أن الحرب غيرت وجهة نظر العالم عن القوة المصرية وأنها تمتلك أكبر قوة ردع".

ويمر اليوم الذكرى الـ 51 على نصر أكتوبر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة