تطورات أزمة تصريحات القندوسي.. الأهلي يستعد لإصدار بيان توضيحي بكافة تفاصيل المشكلة.. اللاعب يدلي بشهادته لمدة 5 ساعات.. حضور وكيل بلعيد عبر "زووم".. والمستنتدات تبرئ أمير توفيق بعد سماع أقوله لمدة 90 دقيقة

الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:00 م
تطورات أزمة تصريحات القندوسي.. الأهلي يستعد لإصدار بيان توضيحي بكافة تفاصيل المشكلة.. اللاعب يدلي بشهادته لمدة 5 ساعات.. حضور وكيل بلعيد عبر "زووم".. والمستنتدات تبرئ أمير توفيق بعد سماع أقوله لمدة 90 دقيقة القندوسي
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الشؤون القانونية بالنادي الأهلي من سماع أقوال جميع المعنيين بأزمة أحمد القندوسي لاعب الفريق المُعار لنادي سيراميكا وتسعد إدارة القلعة الحمراء لإصدار بيان شامل يوضح الحقيقة الكاملة بخصوص هذا الملف المهم.

بيان أهلاوي مهم

ويستعد الأهلي لإصدار بيان خلال الساعات المقبلة بعد سماع أقوال الجزائري أحمد القندوسي لاعب الفريق المُعار لنادي سيراميكا ووكيل أعماله، كما تم الاستماع لأقوال أمير توفيق مدير التعاقدات بشأن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها اللاعب الجزائري حول أسباب فشل صفقة انتقاله مواطنه جمال الدين بلعيد للأهلي الصيف الجاري.

وتسببت تصريحات القندوسي، في إثارة أزمة كبرى داخل الشارع الكروي بصفة عامة والأهلاوي على وجه الخصوص بعدما ألمح اللاعب إلى أن الأهلي يُنهي أي صفقة من خلال وكيل أعمال واحد فقط وهو ما كان سبباً في فشل صفقة الجزائري جمال الدين بلعيد (حسب تأكيدات القندوسي).

وشهدت الأيام الماضية تصريحات متناقضة بشأن هذه القضية الأمر الذي جعل إدارة الأهلي تفتح تحقيق موسّع لاستبيان الحقيقة بخصوص هذا الملف.

سماع أقوال القندوسي

وتم الاستماع لأقوال القندوسي ووكيل أعماله أمس بمقر الأهلي بالجزة، في جلسة استمرت خمسة ساعات قبل أن يتم الاستماع لأقوال أمير توفيق لمدة ساعة ونصف حيث بدأت جلسة استماع توفيق في الثامنة والنصف مساءً حتى العاشرة مساءً فيما بدأت جلسة القندوسي من الثالثة عصراً للثامنة مساءً لتصل مدة سماع أقوال جميع الأطراف إلى 6 ساعات و30 دقيقة.

وعلم "اليوم السابع" أن إدارة الأهلي سوف تُصدر بيانا اليوم الأحد، من أجل كشف الحقيقة للرأي العام، خاصة أن هناك اتهامات كثيرة تم توجيها للبعض في إدارة النادي وتحديداً فيما يتعلق بملف الصفقات.

براءة أمير توفيق

وأوضح مصدر في الأهلي، أن تحقيقات الأمس كشفت عن عدم وجود أي مستندات تدين أحدا من مسئولو النادي، مشيرا إلى أن  أمير توفيق قدم محادثات ومراسلات و"سكرين شوت" ورسائل "فويس" تؤكد أنه لم يتعامل مع وكيل محدد وأن المفاوضات مع بلعيد أو أي لاعب أخر كان الهدف منها البحث عن مصلحة الأهلي دون الحصول على أي مصالح شخصية له أو لأي مسئول في النادي.

بيان بلعيد

وكان بلعيد قد نشر مساء أمس، السبت، بيان عبر حسابه على إنستجرام قال فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم كنت أفضل السكوت وعدم الخوض في الجدال احتراما لزميلي وصديقي في المنتخب، واحتراما لكيان النادي الأهلي وجماهيره ولكن الحال يقتضي الرد وبيان الحق وتوضيح الأمور".

وتابع: "الأهلي لم يفرض علي أي وكيل وأنا من اخترت وفوضت من يمثلني. المفاوضات مع أمير توفيق سارت باحترافية وهو شخص محترم. عدم إمضاءي للنادي الأهلي كان قرار شخصي، لأنني فضلت الاحتراف في أوربا ولم يكن بسبب أزمة الوكلاء مثل ما يشاع. بعض الوكلاء تريد الاصطياد في المياه العكرة واقحام اسمي في مشاكلهم".

من جانبه، كشف عامر العمايرى خبير اللوائح، أن من حق الأهلى الحصول على كافة المستحقات المادية لدى اللاعب الجزائري أحمد القندوسى حال إثبات عدم صحة حديث اللاعب عن الإتفاق وفرض بعض الوكلاء على اللاعبين للإنتقال إلى القلعة الحمراء.

وأوضح العمايرى: "أحمد القندوسى خضع إلى لجنة الإستماع بالأهلى وكان يحق لنادي سيراميكا منع اللاعب عن الأمر والإجراءات الصحيحة فى تلك المواقف اللجوء إلى لجنة الإنضباط بالإتحاد المصرى لكرة القدم والتحقيق مع اللاعب من الجهات المختصه ومنح أدله قويه من قبل النادى الأهلى لإثبات عدم صحة حديث اللاعب".

وأشار، إلى أنه من حق النادى الأهلى اللجوء أيضا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لفسخ التعاقد مع اللاعب أو عرضه للبيع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة